طلب متزايد على العقارات التجارية الراقية في أبوظبي

admin
عقارات
admin19 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
طلب متزايد على العقارات التجارية الراقية في أبوظبي

عقارات قطر  - مجلة مال واعمالفي الوقت الذي شهدت فيه أسعار تأجير العقارات التجارية في أبوظبي انخفاضا ملحوظا على مدى 12 شهراً الماضية، يتوقع أن يساهم الطلب على المشاريع عالية الجودة في التعويض عن ذلك الانخفاض حتى نهاية العام 2012، وذلك بحسب تقرير شركة “كلاتونز للاستشارات العقارية” تزامناً مع النسخة السادسة من “معرض سيتي سكيب أبوظبي”.

وكانت إيجارات العقارات التجارية ذات المواصفات العادية قد شهدت انخفاضاً منذ بداية العام في العاصمة الإماراتية، إلا أن متوسط الهبوط لا ينطبق على كافة القطاعات الفرعية نظراً لكون العقارات النوعيّة أكثر مقاومة ولا تزال تستقطب مستويات جيدة من الاهتمام.

وفي هذا الجانب قالت بولا والش، المدير المشارك لتأجير العقارات التجارية في شركة كلاتونز المحدودة الشرق الأوسط، أحد العارضين المشاركين في معرض سيتي سكيب أبوظبي الأسبوع القادم”، “لا تزال الأسعار تشهد انخفاضاً مستمراً في سوق العقارات التجارية وبخاصة في المشاريع الثانوية والمناطق العادية.”

وأشارت “والش” في بيان صحافي حصلت “العربية.نت” على نسخة منه، إلى أن المساحات التجارية الراقية في أبوظبي ستحتفظ بقيمتها هذا العام، بينما ستواصل القيم الرأسمالية والإيجارات في القطاع السكتي في الإمارة بالانخفاض، الأمر الذي يعود بشكل أساسي إلى تسليم العقارات الجديدة مؤخراً.

مقياس سنوي

ويعتبر المعرض السنوي، والذي يقام مدى أربعة أيام في الفترة ما بين 22-25 أبريل على أرض مركز أبوظبي الوطني للمعارض، مقياس سنويا لسوق العقارات، حيث يجتمع الآلاف من المستثمرين والمستخدمين النهائيين تحت سقف واحد لتعلم المزيد حول آخر التوجهات السوقية وآخر مستجدات قطاع العقارات للعديد من المشاريع في أبوظبي.

ومن جانبه قال كريس سبيلر، مدير معرض سيتي سكيب أبوظبي”، “تعرضت أسواق العقارات السكنية للكثير من الانقسام بحيث نشهد أداء جيداً في بعض العقارات والمشاريع الفردية بدلاً من أن يسود المنطقة بأكملها. فالوحدات السكنية في المناطق المعروفة يمكنها تقديم العائدات الأفضل بسبب ارتفاع الطلب بشكل كبير مما يقلل من مخاطر انخفاض الإيجارات.”

ويعود سيتي سكيب أبوظبي مع كوكبة من الفعاليات الدائمة منها جوائز سيتي سكيب للعقارات لمنطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا، والتي تقام في 23 أبريل احتفاءً بأفضل المشاريع العقارية التي تساهم في بنا المدن العصرية في المنطقة، إلى جانب حلقات نقاش المستثمرين التي تعقد في الفترة بين 22 و24 أبريل، حيث يلتقي كبار المسؤولين في مؤسسات الاستثمار والتطوير لمناقشة فرص واستراتيجيات الشراكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.