طعامٌ يتناوله الناس ويسبِّب 4 أنواع من السرطان.. إحذروه!

صحة
16 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
طعامٌ يتناوله الناس ويسبِّب 4 أنواع من السرطان.. إحذروه!

24

كشفت أبحاث علمية ودراسات جديدة مؤخراً، أن الهوت دوغ الذي يلقى شعبية كبيرة، هو واحد من أكثر الأطعمة المؤذية التي يمكن أن نستهلكها. وبيَّنت الدراسات أن الهوت دوغ يمكن أن يسبب 4 أنواع من السرطان منها سرطان المثانة وسرطان القولون والبنكرياس والمعدة.

وبحسب تقرير منظمة الصحة العالمية، فإن كل اللحوم المعالجة واللحوم الحمراء قد تؤدي إلى السرطان. ويحتوي الهوت الدوغ على خليط من لحم الدجاج والبقر الذي يدخل فيه أعضاء لا تؤكل من الحيوان مثل الرأس والأقدام والأنسجة الدهنية والجلد.

وهذه الخلطة تدعم بعدد من المواد المضافة وكميات كبيرة من الملح وهي جميعها مرتبطة بالسرطان.

وتقول المنظمات العالمية مثل Physicians Committee for Responsible Medicine إن المخاطر الصحية التي يسببها الهوت دوغ لا يقل عن التدخين.

ومن أبرز المواد المضافة في الهوت دوغ هي النيترات والنتريت اللتان تلتصقان بالمركبات الأمينية على حرارة عالية مكونة النيتروزامين nitrosamines. والحقيقة أن معظم أنواع النتيروزامين هي مواد مسرطنة وهي كما بينت الدراسات مرتبطة بالسرطانات التالية:

– سرطان المثانة

– سرطان المعدة

– سرطان القولون

– سرطان البنكرياس

وتبين، بحسب الجمعية الأميركية للأبحاث السرطانية، أن تناول قطعة هوت دوغ واحدة باليوم تزيد من نسبة الإصابة بسرطان المستقيم و القولون بنسبة 21 % ولسوء الحظ أن الهوت دوغ العضوي يحتوي أيضاً على النتيريت بنسب أعلى من الكميات الموجودة بالهوت دوغ العادي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.