“طرق دبي” توافق على استخدام الحافلات الصغيرة مع تقليل الركاب

قطاع النقل
3 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
“طرق دبي” توافق على استخدام الحافلات الصغيرة مع تقليل الركاب

1024 1 - مجلة مال واعمال

أكد مدير إدارة التخطيط والأعمال في مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات بإمارة دبي أنه مسموح باستخدام الحافلات الصغيرة بشرط تقليل عدد ركابها.

وأشار عادل شاكري أن الهيئة لم تمنع استخدام هذه الحافلات، إلا أنها ألزمت الشركات المستخدمة لهذه الحافلات بتطبيق المعايير الوقائية اللازمة لمحاولة تفشي انتشار فيروس كورونا المُستجد (كوفيد – 19) داخل الدولة، بحسب صحيفة الإمارات اليوم.

وأشار إلى أن الهيئة الكثير من التدابير الاحترازية والوقائية وإجراءات النظافة والتعقيم في كل وسائل النقل خلال الفترة الماضية.

يُشار إلى أن الهيئة أوقفت خدمة مترو دبي، قللت مركبات الأجرة في الفترة الليلية التي يُطبق فيها برنامج التعقيم الوطني من الساعة 8 مساءً وحتى 6 صباحاً، حيث قصرت الهيئة طلب مركبات الأجرة، لتكون فقط من خلال تطبيق أوبر وتطبيق كريم.

وخلال يوم أمس، أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، عن إطلاق مبادرة للتعاون والتنسيق مع المؤسسات والشركات التي تمتلك منصات للتسوق الإلكتروني، باستخدام مركبات الأجرة التابعة لمؤسسة تاكسي دبي وشركات الامتياز بدبي.

ومنذ أيام، أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في إمارة دبي، إعفاء مستخدمي المواقف العامة من الرسوم بداية من نهاية الشهر الماضي. لمدة أسبوعين، قابلة للمراجعة والتمديد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.