«طرق دبي» تنجز 90% من مسارات دراجات في ثلاث مناطق

قطاع النقل
1 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
«طرق دبي» تنجز 90% من مسارات دراجات في ثلاث مناطق
355 (6)

أعلن مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، إنجاز 90% من مشروع مسارات الدراجات الهوائية والجري في مناطق مشرف ومردف والخوانيج، الذي يبلغ طوله 32 كيلومتراً، ويتوقع الانتهاء من المشروع في شهر نوفمبر المقبل.

أضاف: تعتزم الهيئة تنفيذ مسارات للدراجات الهوائية بطول 234 كيلومتراً خلال الفترة من 2018 وحتى 2021، وتغطي المسارات العديد من المناطق مثل الورقاء، وشاطئ جميرا، وند الشبا، وموقع إكسبو 2020، ووسط المدينة، وجبل علي، والقوز، والكرامة وعود ميثاء، وهور العنز، والقصيص، والبرشاء، مؤكداً أن الطول الإجمالي لمسارات الدراجات الهوائية في دبي سيصل لحوالي 500 كم بحلول عام 2021.
وقال: يأتي تنفيذ مشروع المسارات الخاصة للدراجات الهوائية والجري في إمارة دبي، ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتنفيذاً لتعليمات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، بتوفير بدائل مناسبة تشجع السكان على ممارسة الرياضة وهواية ركوب الدراجات الهوائية، وأن تكون البنية التحتية في المناطق السكنية مشجعة للسكان لممارسة هذه الرياضة لما لها من فوائد صحية عليهم.
وأضاف: يتضمن المشروع تنفيذ مسارات للدراجات الهوائية بطول 32 كيلومتراً، في مناطق مشرف ومردف والخوانيج، كما يتضمن إنشاء جسرين للاستخدام المشترك للدراجات الهوائية والمشاة على شارعي الخوانيج والمدينة الأكاديمية، وتبلغ تكلفة المشروع 67 مليون درهم.

وأوضح أن اختيار هذه المناطق تم بناءً على عدة معايير أهمها، الكثافة السكانية، وجاذبية المناطق لمستخدمي الدراجات والمشاة، إضافة إلى ملاءمة المواقع، ومستوى السلامة المرورية في المنطقة.
وقال: نفذت الهيئة في السنوات الماضية، مسارات للدراجات الهوائية بطول 218 كيلومتراً، شملت العديد من المناطق مثل سيح السلم/‏باب الشمس/‏شارع القدرة، وقناة دبي المائية، وشارع جميرا، وشارع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وشارع المنخول، بالإضافة إلى المشروع الذي تنفذه الهيئة حالياً في مناطق مشرف ومردف والخوانيج بطول 32 كيلومتراً، والذي يتوقع الانتهاء من تنفيذه في نوفمبر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.