«طرق دبي» تقيس سعادة متعامليها بالذكاء الاصطناعي

قطاع النقل
21 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«طرق دبي» تقيس سعادة متعامليها بالذكاء الاصطناعي
355 (11)

أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، مبادرة لقياس مؤشر السعادة لدى متعامليها، وذلك من خلال استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، محققة بذلك إنجازاً رائداً وخطوة جديدة في طريق جعل إمارة دبي الأذكى والأسعد بين مدن العالم.
وقد تم الإطلاق بشكل تجريبي في مركز إسعاد المتعاملين التابع للهيئة في أم رمول، وتنسجم هذه المبادرة مع استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، التي تؤسس لبنية تحتية مستقبلية ضمن مشروع مئوية الإمارات 2071.
وأكّد عبدالله المدني، المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم التقني المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات، أن هذا الإنجاز، الذي يعزز مكانة الهيئة بين الهيئات والمؤسسات الحكومية حول العالم، إنما يأتي تنفيذاً للمبادرة التي أطلقتها حكومتنا الرشيدة لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى عالمياً، وأن مقياس السعادة هذا يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي مثل الرؤية الحاسوبية وتعلّم الآلة لتحليل تعابير الوجه بعد انتهاء المتعاملين من استلام الخدمة، حيث تتولى هذه التقنية قياس مستوى السعادة بدقة عالية وسرعة كبيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.