«طرق دبي» تطوّر برنامج «سلامة الطفل»

قطاع النقل
6 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«طرق دبي» تطوّر برنامج «سلامة الطفل»
22

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات، في دبي، عن تطوير برنامج التوعية «سلامة الطفل»، المُوجّه إلى الأمهات والأطفال، بعد التعديلات التي أقرّتها وزارة الداخلية على اللائحة التنفيذية، بشأن قواعد وإجراءات الضبط المروري، من بينها إلزام السائق بوضع الطفل الذي يقل عمره عن أربع سنوات في المقعد المخصص له بالمركبة.

وأكدت المديرة التنفيذية لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة، المهندسة ميثاء بن عدي، أهمية هذه التعديلات، خصوصاً ما يتعلق منها بإلزام السائقين بوضع الطفل الذي يقل عمره عن أربع سنوات في المقعد المخصص له بالمركبة، حرصاً على توفير الحماية والسلامة المطلوبة للأطفال، مشيرة إلى أن التطبيق يشمل أيضاً عدم السماح للأطفال دون سن العاشرة، أو ممّن يقل طولهم عن (145 سم) بالجلوس في المقعد الأمامي للمركبة.

وأكدت أن البرنامج سيركز على توعية الأفراد بالتعديلات الجديدة، بعدما أصبح وجود مقعد الطفل في المركبة أمراً إلزامياً، حيث يُغرّم المخالف للقانون 400 درهم، مع أربع نقاط سوداء.

وأشارت بن عدي إلى التعاون بين مؤسسة المرور والطرق مع مركز أبحاث الحوادث، التابع لجامعة موناش الأسترالية، وتم العمل مع المركز على جمع بيانات نحو 800 شخص من الأهالي في إمارة دبي، لقياس مدى وعيهم حول أهمية استخدام وسائل حماية الطفل في المركبة للأطفال، ممّن هم دون 10 سنوات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.