«طرق دبي» تضع «التنقل المشترك» ضمن أهدافها الاستراتيجية

قطاع النقل
20 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«طرق دبي» تضع «التنقل المشترك» ضمن أهدافها الاستراتيجية
image

اعتمدت اللجنة العليا للتخطيط الاستراتيجي والتطوير المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات برئاسة المدير العام ورئيس مجلس المديرين، مطر الطاير، الخطة الاستراتيجية المحدثة للهيئة للأعوام من 2017 حتى 2021، حيث تم تحديث رسالة الهيئة (تطوير وإدارة أنظمة طرق ونقل متكاملة ومستدامة بمستوى عالمي، وتقديم خدمات رائدة للفئات المعنية لإسعادهم، ودعم رؤية إمارة دبي من خلال استشراف المستقبل وإعداد السياسات والتشريعات، ومواكبة التقنيات والابتكارات، وتطبيق أفضل الممارسات والمعايير العالمية)، وتحديث بعض الأهداف الاستراتيجية انسجاماً مع توجهات حكومة دبي، ومنها تعزيز النقل المشترك.

وأكد الطاير تحديث الغايات الاستراتيجية للهيئة، بالتركيز على استشراف المستقبل لجعل دبي عاصمة عالمية للمستقبل، تطبّق اليوم ما يطبّقه العالم بعد 10 سنوات، من خلال تقديم وتطوير خدمات رائدة للمعنيين وصولاً إلى إسعاد الناس.

وأوضح أنه تم تقسيم الغايات الاستراتيجية على ثلاثة محاور رئيسة، حيث تضمن محور المجتمع ثلاث غايات هي: (دبي الذكية)، وتهدف لتعزيز ريادة إدارة المعلومات، ضمن توفير تجربة رقمية متكاملة، وتطوير حلول ذكية للنقل والطرق والمرور. والغاية الثانية هي (تكامل دبي)، وتسعى الهيئة من خلالها إلى تحسين التكامل بين تخطيط النقل والتخطيط العمراني، وجعل الطرق وأنظمة النقل صديقة للجميع، وتعزيز المسؤولية المجتمعية. أمّا الغاية الثالثة فهي (إسعاد الناس)، وتهدف الهيئة منها إلى تحقيق الريادة في إسعاد الناس، وضمان الانسجام مع المتعاملين.

وقال إن المحور الثاني، المتعلق بنظم النقل، يتضمن غايتين استراتيجيتين، الأولى (انسيابية التنقل للجميع)، من خلال تشجيع النقل المشترك والجماعي، وتطوير وتحسين شبكة وأنظمة طرق ونقل مستدامة، وإدارة متطلبات النقل والازدحام المروري، وتطوير سياسات وتشريعات فعالة للنقل والطرق والمرور. والغاية الثانية هي (السلامة والاستدامة البيئية) وتشمل تحسين سلامة النقل والمرور والحد من الحوادث والوفيات، وتعزيز الاستدامة البيئية للنقل، وتحقيق استدامة الصحة المهنية والسلامة، وتعزيز استدامة الأمن.

وأوضح أن المحور الثالث يتعلق بالكفاءة الداخلية، ويضم ثلاث غايات استراتيجية، الأولى: (الاستدامة المالية)، وتسعى الهيئة من خلالها إلى تنمية وتنويع الإيرادات، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وتحسين الكفاءة المالية. أما الثانية فهي (تميز هيئة الطرق والمواصلات): وتعمل الهيئة عبرها على استقطاب وتطوير المواهب والمحافظة عليهم، وتعزيز التميز وإدارة المعرفة، وتحسين الأنظمة والعمليات والحوكمة المؤسسية، وتحقيق الريادة في الابتكار واستشراف المستقبل، إلى جانب تطوير العلاقة مع الشركاء والموردين. والغاية الثالثة: (استدامة الأصول)، عن طريق تحسين كفاءة إدارة الأصول وفعاليتها، وتحقيق أداء مثالي للأصول، وتعظيم قيمتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.