«طرق دبي» تستطلع آراء الجمهور حول جودة خدماتها

قطاع النقل
30 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
«طرق دبي» تستطلع آراء الجمهور حول جودة خدماتها
ximage.jpg.pagespeed.ic.Sf3c14N-H7

جاب فريق من العاملين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، عدداً من مناطق الإمارة، لاستطلاع آراء الجمهور حول مستوى الخدمات المتنوعة التي تقدمها في مختلف وسائل المواصلات العامة، وذلك عبر جولات ميدانية قام بها الفريق، بحافلة قصدت أماكن تقديم تلك الخدمات.

وقال مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال في مؤسسة المواصلات العامة في الهيئة، محمد أبوبكر الهاشمي، لـ«الإمارات اليوم»، إن استطلاع آراء الجمهور جاء ضمن مبادرة «اقترح لنسعد معاً»، وستعمل الهيئة على التعامل مع ملاحظات وأفكار من شملهم الاستطلاع بمنتهى الدقة والاهتمام، وتحليلها بشكل منهجي للتمكن من استخلاص المفيد والمجدي منها ليتم تطبيقه.

وأضاف الهاشمي، أن الاستفادة من تلك الاقتراحات يُسهم بشكل فعّال في تعزيز طرق إسعاد مستخدمي وسائل النقل الجماعي في الإمارة، مبيناً أن المبادرة التي أطلقتها الهيئة غطت عدداً من مناطق دبي، ومستخدمي محطات المترو والحافلات، وتضمنت الجولة محطة حافلات سوق الذهب، ومحطة مترو الراشدية، ومحطة حافلات السطوة، ومن المخطط زيارة محطة مترو ابن بطوطة، ومحطة حافلات مول الإمارات، ومحطة مترو ميدان الاتحاد، ومحطة حافلات ديرة سيتي سنتر، ومحطة الدفاع المدني في المدينة العالمية، ومجمع دبي للاستثمار باركو (1)، ومحطة حافلات الغبيبة.

ولفت الهاشمي، إلى أن أسئلة الاستطلاع لم تقتصر على مستخدمي النقل الجماعي، بل امتدت لتشمل مشرفي المحطات والسائقين، وذلك في محاولة للحصول على أكبر عدد من الآراء من قبل كل المعنيين بتقديم خدمات الهيئة، لاسيما الذين يختبرون تلك الخدمات يومياً بشكل عملي، مثل المشرفين والسائقين.

وترصد هيئة الطرق والمواصلات في دبي، آراء الجمهور من مختلف الأعمار والجنسيات والخلفيات الاجتماعية والتعليمية، بمن فيهم الطلاب، وذلك عبر وسائل عدة، منها ورش العصف الذهني ومجالس المتعاملين.

واستطلعت الهيئة، أخيراً، آراء طلاب من الصف العاشر حتى الثاني عشر خلال ورشة عصف ذهني، بعدما عرضت عليهم التحديات في مجال النقل الجماعي، وقطاع مركبات الأجرة، وذلك بهدف استقطاب أفضل الأفكار المبتكرة من الطلبة لمواجهة هذه التحديات.

يذكر أن عدد مستخدمي وسائل النقل الجماعي في دبي، التي تشمل مترو دبي وترام دبي وحافلات المواصلات العامة، ووسائل النقل البحري (العبرات والفيري والتاكسي المائي والباص المائي)، بالإضافة إلى مركبات الأجرة، بلغ في النصف الأول من العام الجاري 275 مليوناً و772 ألف راكب، مقارنة بـ273 مليوناً و452 ألفاً و791 راكباً في الفترة ذاتها من العام الماضي، فيما بلغ المتوسط اليومي لعدد مستخدمي وسائل النقل الجماعي في النصف الأول من العام الجاري نحو مليون و507 آلاف راكب

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.