«طرق دبي» تربط شارعَي عمان والجزائر بـ «تقاطع»

قطاع النقل
2 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«طرق دبي» تربط شارعَي عمان والجزائر بـ «تقاطع»

2166796796

تفتتح هيئة الطرق والمواصلات، التقاطع السطحي المحكوم بإشارات ضوئية، الذي يربط شارع عمان مع شارع الجزائر بمنطقة «المحيصنة 2» في إطار مشروع الطرق الشاملة في هذه المنطقة، ما يسهم في تسهيل حركة المرور بتلك المنطقة المزدحمة نظراً إلى قربها من سكن العمال.

وقالت المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة، المهندسة ميثاء بن عدي، إن التقاطع جزء من مشروع الطرق الشاملة بمنطقة «المحيصنة 2»، وتم إنشاؤه بديلاً عن الدوار الذي كان قائماً من قبل، بعد عمل التوسعة اللازمة للطريق على شارعي عمان والجزائر، ما يسهم في تسهيل حركة المرور في المنطقة، ما يستدعى خروج ودخول مئات الحافلات المخصصة لنقل العمال من سكنهم إلى أماكن عملهم يومياً.

وذكرت أن نسبة الإنجاز بالمشروع تتجاوز 95%، ومن المخطط افتتاح المشروع بالكامل خلال الأسبوع الأخير من أبريل الجاري.

وأشارت بن عدي إلى أن الهيئة وضعت خطة متكاملة بشأن المشروع لتزويد المناطق السكنية بالطرق وخدمات البنية التحتية، مثل شبكات إنارة الطرق وشبكات تصريف مياه الأمطار، لضمان انسيابية حركة السير حسب مواصفات الطرق الدائمة، من حيث معايير التصميم الهندسي ودرجة استواء السطح والأسفلت، وتوفير الإنارة الكافية طبقاً للسرعة التصميمية للطريق، بما يحقق السلامة المرورية لمستخدميها، بزيادة السعة المرورية للطرق المتاحة لتفادي أي ازدحامات، كما قامت الهيئة أيضاً بالتواصل مع السكان المتأثرة بأعمال المشروع وتزويدهم بأرقام هواتف المقاول والاستشاري للتواصل المباشر في حال وجود أي متطلبات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.