“طرق دبي” تختبر تقنية الإنارة الذكية للمشاة والدراجات الهوائية

قطاع النقل
28 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
“طرق دبي” تختبر تقنية الإنارة الذكية للمشاة والدراجات الهوائية

127 102101 dubai intelligent lighting technology bicycles   - مجلة مال واعمال

أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في مدينة دبي، بالتعاون مع شركة فيليبس للإنارة، مشروعا تجريبيا في منطقة كورنيش جميرا لاختبار فوائد تطبيق تقنية الإنارة الذكية للمشاة والدراجات الهوائية؛ بحيث يتغير مستوى الإنارة حسب الحاجة ليتناسب وحركة المستخدمين.

وزار وفد من هيئة الطرق والمواصلات في دبي مركز تطبيقات الإنارة الخارجية لشركة فيليبس للإنارة في مدينة ليون الفرنسية، للاطلاع على أحدث ما توصلت إليه في مجال الإنارة الذكية.

وقالت المهندسة ميثاء بن عدي، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة، إن النظام يستخدم حساسات متخصصة تراقب الحركة على الطريق، إضافة للتحكم بشدة الإنارة عبر الاتصال مع الأعمدة المجاورة لتحضيرها لمرور مستخدمي الطريق، ما يسهم في توفير استهلاك الطاقة، وفي الوقت نفسه تحقيق المستوى الآمن من الإنارة للمشاة ومستخدمي الطريق.

ويعتبر المركز واحدا من أهم المنصات العالمية لعرض أحدث التطبيقات العملية في مجال الإنارة الخارجية.

وأشارت المهندسة ميثاء بن عدي إلى أن الزيارة تأتي ضمن إطار مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الهيئة وشركة فيليبس للإنارة في شهر مايو من عام 2017، وتهدف الاتفاقية إلى بناء علاقات شراكة استراتيجية في مجال الأبحاث العلمية، وخاصة أحدث التقنيات في مجال إنارة الطرق والإضاءة المعمارية والأنظمة الذكية لتطوير المدينة.

يشار إلى أن القراءات المبدئية، التي تم الحصول عليها لقياس نتائج المشروع التجريبي أظهرت نسبة توفير وصلت إلى 40%، إضافة إلى التوفير المحقق من تكنولوجيا ED أما إذا كانت المقارنة بمشاريع تستخدم الإنارة التقليدية، فستصل نسبة التوفير من 70% إلى 80%.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.