طرق دبي تحوِّل 8 خدمات ترخيص لإنجازها عبر القنوات الإلكترونية

قطاع النقل
28 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
طرق دبي تحوِّل 8 خدمات ترخيص لإنجازها عبر القنوات الإلكترونية
76be788d_3201x2bc1wTransparent

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات عن اعتزامها تحويل عدد من خدمات الترخيص إلى القنوات الذكية بدءا من أواخر شهر أبريل الحالي.

وذلك ضمن خطة استراتيجية تهدف إلى التحول التدريجي لخدماتها كافة، في إطار توجيهات حكومتنا الرشيدة بتقليل أعداد المتعاملين لمراكز الخدمة، وتجسيداً لمبادرة “المدينة الذكية”.

وتفصيلا، قال عبد الله يوسف آل علي، المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص بالهيئة: إنه مع نهاية شهر أبريل الجاري، سيتم توجيه المتعاملين لإنجاز عدد 8 خدمات متاحة عبر القنوات الذكية ( موقع الهيئة الالكتروني، www.rta.ae ، التطبيق الذكي Dubai Drive ، أجهزة الخدمة الذاتية ، مركز الاتصال 8009090) ، حيث سيتم ايقافها تدريجياً من مراكز الخدمة ليتم الإيقاف في نهاية شهر يونيو.

ووفقا لمكتب دبي الإعلامي، أوضح عبد الله يوسف أن الخدمات التي سوف تخضع للتحول الإلكتروني هي : تجديد ملكية مركبة للأفراد التي تحتاج إلى فحص، وكشف بالمركبات المُسجّلة، شهادة عودة من سياحة، شهادة تسجيل المالك الأول، شهادة امتلاك مركبة/ مركبات، شهادة إعادة التأمين، إصدار شهادة حيازة بدل فاقد/ تالف، وشهادة براءة ذمة.

وأضاف: إن الهيئة لديها خطة لتحويل عدد آخر من خدمات الترخيص بحلول نهاية سبتمبر المقبل، وهي: دفع المخالفات، وتجديد ملكية مع تغيير رقم لوحة مركبة، وتغيير رقم لوحة المركبة، وإن إنجاز هذه الخدمات سيكون عبر القنوات الإلكترونية والذكية المذكورة، مؤكداً أن منظومة التحول الإلكتروني التي تنتهجها الهيئة في خدمات الترخيص وغيرها من الخدمات، تأتي استجابة لتوجيهات القيادة الرشيدة بتقليل نسبة المتعاملين في مركز الخدمة وإنجاز معاملاتهم بسهولة ويسر من خلال القنوات المتوفرة لهم، مع رفع مستوى رضاهم بالعمل على توفير الوقت والجهد، في إطار تعزيز مبادرة حكومتنا الرشيدة “المدينة الذكية”، ودعم الغايتين الاستراتيجيتين: الأولى “دبي الذكية”، والثالثة “إسعاد الناس”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.