«طرق دبي» تحدّث تطبيق «سمارت درايف» لقيادة آمنة

قطاع النقل
17 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
«طرق دبي» تحدّث تطبيق «سمارت درايف» لقيادة آمنة
ximage.jpg.pagespeed.ic.ON6nwWL1iu

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، عن إجراء تحديثات جديدة على تطبيق «سمارت درايف»، النظام الملاحي الذكي لإمارة دبي، الذي يَستخدم تقنيات «GPS» لإرشاد السائقين خلال رحلاتهم، دون الحاجة إلى خدمة الإنترنت على الأجهزة المحمولة.

كما يوفر معلومات دقيقة عن الحالة المرورية المباشرة للإمارة، عبر ربطه بتطبيق «مكاني» التابع لبلدية دبي، وذلك في إطار متطلبات مبادرة «المدينة الذكية»، التي أطلقتها حكومتنا الرشيدة، وتجسيداً للغاية الاستراتيجية الأولى للهيئة «دبي الذكية».

وقالت المهندسة ميثاء بن عدي، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة: إنه تم تحديث وتطوير واجهة المستخدم للتطبيق «سمارت درايف»، وتوفير ميزات بحث إضافية، تمكّن مستخدميه من تحديد مواقعهم بالدقة المطلوبة، بعد استحداث أيقونات جديدة أكثر تفصيلاً للحالة المرورية للطرق، ومن خلال استخدام رقم «مكاني» للعنونة في إمارة دبي، وعرضه على خريطة التطبيق.

وأضافت: إن التطبيق قد تجاوز عدد تحميله من قبل المستخدمين نحو 3 ملايين شخص منذ إطلاقه في عام 2014 وحتى الآن، وإنه يتمتع بخصائص إضافية عدة، منها عرض أهم المعالم بشكل أكثر جاذبية وتفاعلية، وتحديث خريطة الدولة ومواقع محطات المترو والترام وحافلات المواصلات العامة، والمحطات المائية ومواقع المواقف في دبي، إضافة إلى تنبيه السائقين للسرعة القصوى أثناء القيادة والحالة المرورية للطرق في دبي، وغيرها من المزايا التي تجعل رحلات سائقي المركبات آمنة وسهلة عبر التقنيات المبتكرة.

وأشارت بن عدي، إلى أن التطبيق يضم مجموعة من المميزات، منها، خاصية دفع تعرفة المواقف مع تحديد تفصيلي لنطاق مواقع المواقف المدفوعة للمركبات، وخاصية إعادة تعبئة رصيد سالك، إلى جانب إمكانية اختيار كيفية عرض الخريطة بنظامي 2D, 3D، بما يتوافق مع كافة أنواع الأجهزة الذكية، وعرض أهم معالم الدولة بنظام 3D، مع إمكانية اختيار عرض الخريطة بثلاثة أوضاع حسب رغبة المستخدم (نهاري، ليلي، تلقائي)، وأن التطبيق يتيح للمستخدم الاختيار بين اللغتين العربية والإنجليزية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.