طرح مناطق جديدة للاستكشاف من «أدنوك» في الإمارات

أخبار الشركات
8 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
طرح مناطق جديدة للاستكشاف من «أدنوك» في الإمارات
bz12-Adnoc-station

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، أمس، عزمها التوسع في مجال التكرير والبتروكيماويات للاستفادة من تنامي الطلب على المشتقات والمنتجات البتروكيماوية ذات القيمة المرتفعة، لاسيما في أسواق آسيا التي تشهد نمواً متسارعاً.

وتماشياً مع استراتيجية “أدنوك” للتوسع في مجال الاستكشاف والتطوير والإنتاج، سيتم قريباً طرح مناطق جديدة للاستكشاف من خلال عطاءات منافسة تجارياً وفنياً. وتعد هذه الخطوة فرصة غير مسبوقة لكل من الشركاء الحاليين والجدد الذين يمتلكون أفضل تقنيات الاستكشاف لاستغلال موارد النفط والغاز على النحو الأمثل في واحد من أكبر الأحواض التي تزخر بالموارد الهيدروكربونية على مستوى العالم.

جاء ذلك في الكلمة الرئيسية التي ألقاها معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، في مؤتمر “أسبوع سيرا” الذي يعد من أهم الفعاليات العالمية في قطاع النفط والغاز. وقدم الجابر أهم ملامح خطة أدنوك الاستراتيجية 2030 للنمو الذكي مع التركيز على التوسع في مجال التكرير والبتروكيماويات، بما يسهم في إرساء مكانة متميزة للشركة كلاعب عالمي مهم في هذا المجال، مع ضمان المرونة التشغيلية التي تتيح الاستجابة السريعة للمتغيرات، وفقاً لما ذكرته صحيفة البيان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.