«طبية رأس الخيمة» تعيد تعيين ممرضات مستقيلات

صحة
18 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«طبية رأس الخيمة» تعيد تعيين ممرضات مستقيلات

57

أكدت منطقة رأس الخيمة الطبية إعادة تعيين خمس ممرضات كن تقدمن باستقالاتهن خلال الفترة الماضية، وتعيين جميع الممرضات المواطنات من خريجات معهد التمريض بالتنسيق مع وزارة الصحة، وإعطاء الفرصة للراغبات باستكمال تعليمهن والحصول على شهادة الماجستير التمريضي.

وأوضح الدكتور عبدالله أحمد النعيمي مدير منطقة رأس الخيمة الطبية أن إعادة تعيين الممرضات تأتي ضمن خطط المنطقة الطبية وبالتنسيق مع وزارة الصحة للاستفادة من خبراتهن التي اكتسبنها خلال عملهن بالقطاع الصحي، لافتاً أن عدد الكادر التمريضي المواطن يبلغ حالياً بعد التعيينات الأخيرة 127 ممرضة مواطنة، فيما يصل العدد الإجمالي للكادر التمريضي من مختلف الجنسيات إلى 825 ممرضة من العاملات والعاملين في الهيئات التمريضية بالمستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية والمنشآت الصحية الأخرى التابعة للمنطقة، لتكون منطقة رأس الخيمة الطبية الأعلى في نسبة الممرضات المواطنات العاملات بين المناطق الطبية على مستوى الدولة.

تشغيل

وأشار إلى أن خريجات معهد التمريض في رأس الخيمة تم تعيينهن بالكامل خلال الأعوام الماضية، لافتاً أن تشغيل المواطنين والمواطنات في الوظائف المهنية الصحية بمختلف التخصصات يندرج في صدارة برامج وخطط وزارة الصحة الهادفة إلى رفع معدلات التوطين وتحقيق طموحات أبناء وبنات الدولة في هذا القطاع الحيوي.

وأكد النعيمي أن المنطقة وضعت خطة لرفع نسبة توطين مهنة التمريض في مستشفيات الإمارة، من خلال الحوافز المالية للممرضات المواطنات، وإعطاء الفرصة أمام الراغبات منهن باستكمال تعليمهن والحصول على شهادة البكالوريوس بالتنسيق مع وزارة الصحة والتعاون مع جامعات محلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.