(طبيب إلكتروني) في (إسعاف دبي) لإنعاش القلب والتنفس الصناعي

أخبار الإمارات
5 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
(طبيب إلكتروني) في (إسعاف دبي) لإنعاش القلب والتنفس الصناعي
7

أعلنت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف إدخال “طبيب إلكتروني” على مركباتها يجري الإنعاش القلبي والتنفس الصناعي والصدمات الكهربائية ويجري عمليات تثبيت الكسور للمرضى والمصابين.

وقال خليفة بن دراي المدير التنفيذي للمؤسسة إن الطبيب الالكتروني، هو جهاز يقدم خدمات اسعافية متعددة تسهم في إنقاذ حياة المرضى والمصابين في زمن قياسي.

وأضاف بن دراي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) اليوم الاثنين أن الجهاز هو الأول من نوعه في المنطقة، وتم إدخاله لمركبات اسعاف دبي لرفع الخدمات التي تقدم للحالات الحرجة وإصابات الحوادث.

وانطلقت اليوم جلسات الدورة الثالثة من مؤتمر دبي الدولي للإسعاف ، والتي تستمر ثلاثة أيام الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، بحضور عدد كبير من الأطباء والمسعفين الدوليين وخبراء الطب الطارئ في منطقة الخليج وأوروبا واسيا.

وقال بن دراي إن المؤتمر يهدف إلى تطوير قدرات المسعفين أثناء حالات الطوارئ ويركز على الظروف التي قد يواجهها المسعف في حالات الازمات من خلال المنهجيات والدراسات التي يتم مناقشتها من قبل خبراء ومختصين في المجال.

ويبحث المؤتمر الرعاية الفائقة في مرحلة ما قبل المستشفى وفنون الطب الطارئ، وما يعززها من خدمات وتطبيقات ذكية، كما يناقش تقنيات الذكاء الاصطناعي وكيفية الاستفادة منها في الرعاية الطبية الطارئة على مستوى عالمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.