طارق الملا: 70 اتفاقية بحث عن البترول والغاز مع شركات عالمية خلال 3 سنوات

طاقة و نفط
25 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
طارق الملا: 70 اتفاقية بحث عن البترول والغاز مع شركات عالمية خلال 3 سنوات
2016-636028905681190949-119_main

وقع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، 3 اتفاقيات بترولية لهيئة البترول مع شركتى أيوك الإيطالية وبريتش بتروليم الإنجليزية للبحث عن الغاز الطبيعي والبترول وإنتاجهما فى مناطق امتياز دلتا النيل والتمساح البحرية ورأس البر وذلك بإجمالي استثمارات يبلغ حدها الأدنى حوالي 595 مليون دولار وحفر 12 بئرا جديدا بهدف إنتاج أكثر من مليار قدم مكعب يومياً من الغاز.

وقع الاتفاقيات مع وزير البترول كل من المهندس طارق الحديدي الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والمهندس هشام مكاوي الرئيس الإقليمي لشركة بي بي شمال إفريقيا والمهندس أدريانو مونجيني رئيس شركة أيوك الإيطالية بحضور الجيولوجى أشرف فرج وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

الاتفاقية الأولى في منطقة امتياز دلتا النيل باستثمارات 450 مليون دولار، والاتفاقية الثانية في منطقة امتياز التمساح البحرية بدلتا النيل باستثمارات 85 مليون دولار، والاتفاقية الثالثة فى منطقة امتياز رأس البر البحرية بدلتا النيل باستثمارات 60 مليون دولار.

وعقب التوقيع صرح الوزير بأن عقد الاتفاقيات البترولية يساعد على تدفق الاستثمارات العالمية لمصر وزيادة تكثيف أنشطة البحث عن البترول والغاز وتنميته وزيادة معدلات الاحتياطيات والإنتاج.

وأضاف أن هذه الاتفاقيات تنعكس نتائجها إيجابيا من خلال الاكتشافات التى تتحقق وتمثل دلالة واضحة أن الاحتمالات البترولية لمصر لازالت واعدة وأن هناك العديد من المناطق خاصة في البحر المتوسط ودلتا النيل والصحراء الغربية لم تبح بعد بأسرارها، مشيرا إلى أن حرص الشركات العالمية على توقيع الاتفاقيات والالتزام بالبرامج والخطط الاستثمارية يؤكد ذلك.

وأشار الوزير إلى أن قطاع البترول وقع 70 اتفاقية للبحث عن البترول والغاز مع الشركات العالمية خلال السنوات الثلاثة الماضية وحتى الآن باستثمارات يقترب حدها الأدنى من 15 مليار دولار ومنح توقيع مليار دولار لحفر 300 بئر، لافتا إلى أن قطاع البترول يضع فى مقدمة أولوياته زيادة إبرام الاتفاقيات خلال الفترة القادمة بعد الانتهاء إعلان نتائج المزايدات العالمية للبحث عن البترول والغاز والانتهاء من الإجراءات التشريعية للاتفاقيات بما يدعم إستراتيجية القطاع في تحفيز النشاط البترولي وزيادته وتقوية المناخ الجاذب للاستثمار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.