ضمن فعاليات سيال أبوظبي للأغذية والمشروبات والضيافة

معارض ومؤتمرات
11 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
ضمن فعاليات سيال أبوظبي للأغذية والمشروبات والضيافة

12 ألف اجتماع ولقاء تجمع الخبراء والعاملين بمجال الغذاء الثلاثاء في أبوظبي

SIAL ME 2017 Opens Tomorrow1

تنطلق يوم الثلاثاء (12ديسمبر) في مركز أبوظبي الوطني للمعارض فعاليات النسخة الثامنة من معرض ’سيال الشرق الأوسط‘، الحدث المتخصص والأسرع نموا على مستوى منطقة الشرق الأوسط في قطاع الأغذية و المشروبات والضيافة والذي يقام برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وبرعاية استراتيجية من جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بحضور ومشاركة أكثر من 24 زائر وخبير في مجال الأغذية.

وأكد سعادة سعيد البحري العامري مدير عام جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أن النسخة الثامنة من معرض سيال الشرق الأوسط تمثل فرصة حقيقية لالتقاء المؤثرين في قطاع الصناعات الغذائية والتمور لبناء شراكات جديدة وواعدة تضمن استدامة إمدادات الغذاء وتوفر فرصاً استثمارية واعدة تدفع عجلة التنمية الاقتصادية نحو المزيد من النمو والتقدم، مشيراً إلى أن المعرض سيشهد هذا العام عقد أكثر من 12000 اجتماع ولقاء تجمع الخبراء والعاملين في مجال الغذاء، الأمر الذي يجعل منه الملتقى الأضخم الذي يتخصص في مجال الغذاء على مستوى العالم.

وأشار سعادته إلى أهمية المعرض في تلبية الطلب المتنامي على الغذاء على مستوى المنطقة والعالم، وخاصة في ظل النمو الاقتصادي والسكاني المتصاعد لدولة الإمارات، وما يصاحبه من تزايد حجم الطلب على السلع الغذائية، لافتاً إلى أن المعرض يعد منصة متكاملة وفعالة للتعريف بالمنتجات الغذائية الوطنية والعالمية والترويج لها، وجسراً يربط 5 قارات لتبادل الخبرات والمهارات في عمليات التصنيع والتسويق والابتكار الغذائي.

وأشاد سعادته بدعم غرفة تجارة وصناعة أبوظبي لهذه التظاهرة الاقتصادية المهمة من خلال حثها لشركاتها العاملة في قطاعي الزراعة والغذاء للتعاون مع الشركات والمؤسسات المنتجة والمصنعة للأغذية المشاركة بالمعرض للدخول في شراكات صناعية وإقامة مصانع لتصنيع المنتجات الزراعية وتوفير الأغذية ذات الجودة العالية والنوعية المتميزة، وما ينضوي على ذلك من تطوير لهذين القطاعين والارتقاء بهما من خلال تشجيع شركات ومؤسسات القطاع الخاص في إمارة أبوظبي والدولة على الاستثمار فيهما، كما أشاد سعادته بكافة الجهات المشاركة في تنظيم هذا المعرض مؤكداً أهمية دورهم في تحقيق النجاحات الكبيرة التي شهدها المعرض في نسخه الماضية.

وقال سعادة محمد هلال المهيري، المدير العام لدى غرفة تجارة وصناعة أبوظبي: “ندعم الشركات العاملة في قطاعي الغذاء و الزراعة في أبوظبي ونساعد في الترويج لصناعات الغذاء في الإمارة، لذا من البديهي مشاركتنا في ’سيال الشرق الأوسط‘. سنواصل هذا العام دورنا في التوعية بجودة ومزايا الأطعمة المصنعة محليا والمعايير المتبعة فيها وقدرتها على المنافسة في الأسواق الدولية. سنعمل جاهدين لتمهيد الطريق أمام منتجي الأغذية المحليين ومساعدتهم في توقيع عقود جديدة. من الضروري بالنسبة لنا أيضا تبادل خبراتنا وأفضل ممارساتنا مع التجار في سبيل تعزيز صادرات الطعام الإماراتية للخارج”.

وتشهد النسخة الثامنة من سيال الشرق الأوسط، الذي يقام تحت مظلة مهرجان أبوظبي للمأكولات بالتنسيق مع دائرة الثقافة والسياحة، زيادة في عدد النشاطات والفعاليات المصاحبة وذلك في سبيل تلبية الاهتمام المتنامي من المؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية العاملة في قطاع الغذاء.

ومن المتوقع أن تستقطب النشاطات المصاحبة للمعرض مثل جناح المنتجات الصحية والعضوية، ولا كوزين، وبرنامج المشترين، مناقشات الأمن الغذائي على الطاولة المستديرة ومنتدى الشرق الأوسط للغذاء، الكثير من الاهتمام في المعرض.

ومن النشاطات المقامة على هامش المعرض أيضا، منصة رقمية جديدة تشرف عليها مجلة ’داينينغ & نايت لايف أبوظبي‘، والتي توفر أرضية للاتصالات مع نظرة تحليلية للدور الذي تلعبه وسائل التواصل الاجتماعي والعلاقات العامة و التسويق وتفاعلات الملهمين في مساعدة أصحاب المطاعم.

يجدر الذكر أن معرض سيال الشرق الأوسط يحظى بالدعم من: ’الراعي المضيف: غرفة تجارة أبوظبي‘، و’الراعي الماسي: جنان للاستثمار‘، و’الرعاة الفضيون: مركز خدمات المزارعين بأبوظبي، والروافد، والرعاة البرونزيون: ماي دبي وشركة ذا ديب سيفود‘ و’راعي تقديم شهادات الحلال: هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس‘.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.