ضمن الاستعدادات للتوجه الجديد في لندن نحو بناء المباني العالية متخصصان بتفقد وصيانة واجهات المباني يتسلقان ناطحات دبي  

أخبار الإمارات
6 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
ضمن الاستعدادات للتوجه الجديد في لندن نحو بناء المباني العالية  متخصصان بتفقد وصيانة واجهات المباني يتسلقان ناطحات دبي   

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

’كيو أفالون‘ تقود تدريبات شركائها في المملكة المتحدة من على ارتفاع 251 م وتحت درجة حرارة تبلغ 40° مئوية ليسجلا رقما قياسيا في تفقد واجهات المباني لخبراء بريطان

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، مال واعمال

قام اثنان من أبرز المتخصصين في حلول صيانة واجهات المباني في المملكة المتحدة بتحقيق انجاز جديد في دبي بعد عملية مشتركة للمساعدة في التحضير والاستعداد للتوجه الجديد في لندن بتشييد مبانٍ شاهقة.

 

وأكملت ’أفالون‘، الشركة المتخصصة في حلول صيانة واجهات المباني والخدمات الإنشائية، أسبوعا كاملا من التجوال مع شركائهم في الإمارات ’كيو أفالون‘، الشركة التابعة لـ ’كيو غروب‘، لتقديم الدعم التقني للفريق المحلي، وفي الوقت نفسه تقييم كفاءاتها عند العمل على المرتفعات وقدرتهم على التعامل مع الظروف المناخية الصعبة.

 

وتمكن كل من ’كريغ ليتل وود‘ و’نايجل هاو‘، المختصان لدى ’أفالون‘، من القيام بأعلى مهمة لهما في حياتهما المهنية بعدما قاما بالنزول من أعلى مبنى فندق كونراد دبي البالغ ارتفاعه 251 مترا للقيام بالفحوصات التقنية وتحديد الاجراءات والممارسات الواجب اتباعها وسط ظروف جوية تصل درجات الحرارة فيها إلى 40° مئوية.

 

وشكلت التمرينات، التي تمت بتخطيط من ’كيو أفالون‘، الشركة الرائدة في الإمارات في مجال صيانة المباني الشاهقة، فرصة تعليمية مهمة للشركاء في المملكة المتحدة إذ أتاحت لهم المجال لتعلم الكيفية التي تمكن شركائهم في الإمارات من تأدية نفس المهام وبجودة عمل عالية بالرغم من الظروف المناخية الصعبة.

 

ومما لا شك فيه أن الخبرة التي تلقوها في دبي ستكون ذات فائدة عظيمة لهم خاصة وأن ملامح سماء لندن على وشك التغيّر والارتقاء لمستويات جديدة، مع استعداد المدينة لانضمام أكثر من 200 ناطحة سحاب مزمعة البناء، أو تم الموافقة عليها أو تحت الإنشاء إلى أبرز معالم المدينة من أمثال مبنى ’غيركين‘ ومبنى ’شارد‘ الشاهقين.

 

وقال ’ليتل وود‘: كانت هذه أعلى تجربة تفقد لواجهة مبنى أقوم بها في حياتي، أعلى بما لا يقل على 150 مترا من المباني التي نتفقدها عادة في المملكة المتحدة، لكن درجات الحرارة هنا تفقدك التركيز من شدتها وتجعل كل شيء أصعب بكثير. مبادرات كهذه ضرورية للغاية بالنسبة لنا ذلك أنها تتيح لنا الفرصة لتعلم الكثير من التقنيات المفيدة عند العمل على مبانٍ عالية كهذه والتعامل مع المسافات الكبيرة للحبال“.

 

من جانبه أضاف إيان ستانفورد، مسؤول حفظ وتخزين الحبال لدى ’أفالون‘ و’كيو أفالون‘، قائلا: ”في مجالنا هذا، دائما ما نقوم بتطوير وتحديث الخدمات التي نقدمها؛ علينا أن نتأقلم مع التغييرات التي تحدث في قطاع الإنشاءات والمستويات العالية التي يمكن للمطورين والمصممين المعماريين الآن الوصول لها“.

 

 

وتابع: ”في الوقت الذي تعتبر فيه دولة الإمارات العربية المتحدة سوقا جديدا نسبيا على خدمات صيانة واجهات المباني، إلا إن الدروس الذي تعلمناها من الفريق هنا، مع الأخذ بعين الاعتبار الارتفاعات الشاهقة للمباني، كانت ذات قيمة كبيرة. بدأت لندن بالتوجه للمباني العالية وبوتيرة سريعة وأنا الآن أتفحص المعدات المستخدمة هنا، لأقوم بتحديد الآليات التي يمكن تطبيقيها في المملكة المتحدة“.

 

هذا وقام فريق ’أفالون‘ بزيارة إلى أبراج ’سرايا‘ في أبوظبي للقيام بتجربة تفقد أخرى وإعادة فحص وتقييم اجراءات الصحة والسلامة التي يطبقها زملائهم في ’كيو أفالون‘.

 

وقال ’ليتل وود‘: ”وجدت الفارق في مجال صيانة واجهات المباني بين المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة مثير للغالية. الارتفاعات الإضافية والكميات الكبيرة من الحبال، بالإضافة إلى الحرارة الشديدة، تجعل المهام البسيطة صعبة للغاية. أحيي الجهود العظيمة لفريق عمل ’كيو أفالون‘ لقيامهم بمهام صعبة كهذه وسط ظروف جوية اكثر صعوبة“.

 

هذا وساهمت خبرات ’كيو أفالون‘ في العمل على المرتفعات في إضاءة بعض أبرز الفعاليات الرياضية في الإمارات، حيث تتولى الشركة أعمال الصيانة لأنظمة الإضاءة القوية في كأس دبي العالمي في ميدان وجائزة أبوظبي الكبرى للفورميولا1.

 

وفي هذا السياق علق أمير تشاوداري، المدير في ’كيو لخدمات المرافق‘، قائلا: ”شركائنا في المملكة المتحدة يمنحونا دعما متواصلا نظرا لقيامنا بتطوير مجال العمل في المنطقة، وخلال أسبوع التدريب المشترك قمنا بتبادل الخبرات حيث اختبر ’كريغ‘ و’نايجل‘ بالدرجة الأولى الظروف المناخية التي يعمل فيها فريقنا على مدار العام. الغبار، والرياح والحرارة المرتفعة كلها يتم التعامل معها من قبل فريقنا بشكل يومي، لكن أطوال الحبال التي نحتاجها للقيام بالخدمات تحظى بأهمية كبيرة أيضا“.

 

وتقوم ’كيو أفالون‘، المتخصصة في الأعمال البرية والبحرية، بتقديم مجموعة واسعة من خدمات الصيانة الخارجية لقطاعات الإنشاءات، والنفط والغاز والسكك الحديدية والهيئات الحكومية، بالإضافة إلى قطاع التجزئة والقطاع التجاري. وقامت الشركة بتطوير أول رابط بث حي ومباشر على الانترنت في المنطقة لنظام المراقبة بالفيديو أطلق عليه أسم ’روب بوت‘، والذي يمكن العملاء من متابعة وتوجيه فريق الصيانة عن بعد.

 

التعليق على الصور:

1.     ’كريغ ليتل وود‘ و’نايجل هاو‘ من ’أفالون أبسايلينغ المملكة المتحدة‘ يتفحصان مبنى فندق كونراد بدبي خلال العملية المشتركة لتبادل الخبرات مع فريق ’كيو أفالون‘.

 

2.     ’ليتل وود‘ و’هاو‘ يقومان بإجراءات السلامة من على هيكل ’تور بريدج‘ الشهير في لندن. 

                                                                                                                                                                            مال وأعمال

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.