ضبط 3 منافذ بيع مخالفة لـ”الانتقائية” في الإمارات

أخبار الإمارات
26 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
ضبط 3 منافذ بيع مخالفة لـ”الانتقائية” في الإمارات
1024

كشفت الهيئة الاتحادية للضرائب عن حالة ضبط 3 محال تجارية مخالفة لقوانين الضريبة الانتقائية.

وقالت الهيئة، في بيان لها، إن ذلك بعد حملة تفتيش جاء قامت بها بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، في إطار الجهود المشتركة بين الجهتين للحد من المخالفات المتعلقة بتطبيق النظام الضريبي.

وقامت الهيئة، بالتعاون مع اقتصادية دبي، بدراسة حالة تعدٍّ على وكالة تجارية وتهرب ضريبي، تمّ على إثرها تحديد موعد للتفتيش المشترك.

وأسفرت عملية التفتيش عن ضبط ثلاثة منافذ بيع مخالفة للقوانين الضريبية، وتم التفتيش عليها والتدقيق على المعروضات، والعثور على المنتجات الخاصة بمشروبات الطاقة التي تثبت التعدي على الوكالة والتهرب الضريبي؛ لكونها محال تجارية تبيع سلع انتقائية لم تفرض الضريبة عليها.

وبناءً على ذلك قامت الهيئة باتخاذ الإجراءات المتّبعة والتحفظ على المنتجات، واتخاذ قرار بإغلاق المحال الثلاثة لحين مراجعة الهيئة للبت في المخالفات الضريبية.

وكانت دولة الإمارات قد بدأت، في مطلع أكتوبر الماضي، تطبيق أول “ضريبة انتقائية” في تاريخها، وسط إقبال المستهلكين على تخزين السلع المستهدفة من تلك الضريبة.

والضريبة الانتقائية هي ضريبة غير مباشرة يتحملها المستهلك النهائي، تفرض على السلع ذات الأضرار على الصحة العامة أو البيئة أو السلع الكمالية بنسب متفاوتة، وتحصل على مرحلة واحدة من قبل الموردين والمصنعين.

وتشمل الضريبة الجديدة، جميع أنواع التبغ ومشتقاته والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، وتشمل إنتاج السلع الانتقائية في الدولة واستيرادها، والإفراج عنها من المناطق الحرة، وتخزينها، فيما تستثنى السلع المصدّرة منها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.