صيد مال واعمال … قصص لرجال اعمال اغرب من الخيال

رجال أعمال
19 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
صيد مال واعمال … قصص لرجال اعمال اغرب من الخيال

يبحث عن اصدقاء للعيش معه

يبحث عن اصدقاء - مجلة مال واعمال

ما زال مليونير ألماني كارل ريبين يبحث عن 10 اصدقاء ليعيشوا معه في عقاره، الذي تبلغ قيمته 5.6 مليون دولار، وفي جزيرته التي تتميز بوجود إسطبلات خيول وإطلالة على البحر بأنها “جنة”.

ويبدو أن المليونير الألماني يرغب في الحصول  لمشاركته حلم العيش في جنته “أواكينو”، التي تقع على الساحل الغربي للجزيرة الشمالية في نيوزيلندا، وذهب به الأمر إلى أن ينشر إعلانات في الصحف المحلية من أجل هذه الغاية.

وجاء في واحد من الإعلانات: “يمكن أن يعيش شخصان في كل منزل في العقار، وأن يتناولا الطعام والمشروبات في جلسات اجتماعية مع الآخرين في العقار. فإذا كنت مهتما بعيش حياة مع مجموعة من الأشخاص المثيرين للاهتمام، فقد تكون هذه حياة جديدة بالنسبة لك”.

وأضاف الإعلان: “يمكنك الاستمتاع بالمشي أو صيد الأسماك أو التسوق أو ركوب القوارب أو مشاهدة الطيور أو السباحة أو النظر إلى الحيوانات الجميلة”.

 وأوضح المليونير ريبين أنه بإمكان البالغين الذين تصل أعمارهم حتى 70 عاما التقدم للحصول على منزل في العقار، كما أنهم مدعوون لإحضار خيولهم، إذا كانوا يمتلكون أيا منها.

مليونير يسرق من متجر بقيمة 300 دولار

مليونير حرامي - مجلة مال واعمال

قبضت الشرطة الأميركية على رجل اعمال  سرق أشياء تقدر قيمتها بـ 300 دولار من أحد المتاجر، بعد اسبوع من شراءه  جزيرة بنحو 8 ملايين دولار.

وكانت الشرطة الامريكية في ولاية فلوريدا قد القت القبض على المليونير أندرو فرانيس ليبي (59 عامًا)، للاشتباه في قيامه بسرقة بضائع قيل إن قيمتها تزيد عن 300 دولار وهي ماكينتي قهوة، وثمانية مصابيح، وشرشف سرير من متجر “كمارت”.

وقام ليبي بشراء هذه الأشياء وإخراجها من صناديقها واستبدالها بسلع أخرى ثم إرجاعها واستبدال الأموال، في طريقة احتيالية.

وقبل أسبوع، اشترى رجل الأعمال الثري جزيرة طومسون قبالة ساحل “كي ويست”، حيث يتوسطها قصر فاخر.

ونفى ليبي بشدة الاتهامات الموجهة إليه، قائلا إن الأمر معقد ويفضل عدم الخوض فيه.

ملياردير يوزع 9 ملايين دولار على متابعيه

يوزع نقود على متابعيه - مجلة مال واعمال

قدم الملياردير وقطب صناعة الأزياء الياباني يوساكو مايزاوا، نحو 9 ملايين دولار لمتابعيه على تويتر، فيما وصفه بـ”تجربة اجتماعية” لمعرفة ما إذا كانت الأموال ستساعد في تعزيز سعادتهم.

ومنح  يوساكو مايزاوا مليون ين، أو ما يعادل 9000 دولار، لألف من متابعيه على تويتر تم اختيارهم عشوائيا من بين أولئك الذين أعادوا نشر تغريدة له قام بنشرها على حسابه في تويتر في الأول من يناير الجاري، حيث سيتم تعقب تأثير المال عليهم بواسطة استطلاع عادي للرأي.

وقال مايزاوا، البالغ من العمر 44 عاما، على يوتيوب “إنها تجربة اجتماعية جادة”، مضيفا أنه يأمل أن تجذب اهتمام الأكاديميين وخبراء الاقتصاد، وفقا لما ذكرته وكالة “رويترز”.

ومن المعروف أن ميزاوا يشتهر بإنفاقه الكبير على اللوحات الفنية والسيارات الرياضية، ولكن لديه أيضا ميل للتأمل في أفكار مثل عالم خال من المال.

وربط الملياردير الياباني الهبة بفكرة الدخل الأساسي، أو نظرية توفير مدفوعات دورية بدون قيود لجميع المواطنين، والتي اكتسبت جاذبية في بعض الأوساط السياسية وبدعم من المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية أندرو يانغ.

وتعد هذه المبادرة الثانية التي يقدمها رجل الأعمال الياباني بشأن إعادة نشر تغريدة له، ولكن المكافأة هذه المرة كانت أكبر.

واستطاع مايزاوا كسر الرقم القياسي لأكثر التغريدات انتشارا على موقع “تويتر”، عندما وعد بتقديم مكافأة تقترب من مليون دولار لمئة شخص مقابل إعادة تغريداته.

وفي غضون 48 ساعة، تمت إعادة تغريدات مايزاوا، نحو 5.6 ملايين مرة، لتصبح التغريدة الأكثر مشاركة في تاريخ “تويتر”.

توفي اثناء تقديمه ندوة حول طرق اطالة العمر

مات خلال محاضرة - مجلة مال واعمال

تُوفى رئيس شركة منتجات صحية أثناء تقديمه نصائح لعدد من الحضور حول طول العمر الافتراضي للإنسان وكيفية الحصول على حياة مديدة.

وأثارت وفاة صاحب شركة الأدوية، الذي يُدعى تشن بيوين، دهشة الحضور مما حدث أمامهم من مفارقة مذهلة؛ فبينما كان ينصحهم الرجل حول إطالة العمر فاجأه الموت وسقط على المسرح بشكل مفاجئ.

وحاول البعض التدخل لإنقاذ الرجل إلا أن جميع المساعي قد فشلت بعد إصابته بسكتة قلبية قوية أدت إلى وفاته.

وأُثيرت حالة من الجدل بعد وفاة بيوين؛ حيث تزايدت التخوفات من أن تكون منتجات الشركة السبب في وفاته إلا أنه تم نفي ذلك من قبل مسؤولي شركته.

وتعمل الشركة على إنتاج منشطات ومنتجات طبية اعتماداً على الأعشاب الطبيعية التي يتم استخدامها في علاج بعض الأمراض، وتصل قيمة الزجاجة الواحدة إلى 75 دولاراً.

واستطاع “بيوين” خلال مشوار حياته جمع ثروة تقدر قيمتها بـ860 ألف دولار، وكان يحظى بشعبية وحب بين الكثيرين لتقديمه العديد من الأعمال الخيرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.