صندوق النقد الدولي يؤكد: اللاجئون يجلبون الخير لأوروبا

21 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
صندوق النقد الدولي يؤكد: اللاجئون يجلبون الخير لأوروبا

nnnnnn

أعلن صندوق النقد الدولي، وفقاً للبيانات والإحصائيات الجديدة، أن موضوع اللاجئين الذي يقلق الأوروبيين، يمكن أن ينعكس بصورة إيجابية على الوضع الاقتصادي للقارة العجوز.
ويقول تقرير لصندوق النقد الدولي، إن تدفق اللاجئين من الشرق الأوسط إلى أوروبا سوف يساعد على نمو الاقتصاد الأوروبي.
ووفقاً للتقرير، فإن نمو الناتج المحلي لألمانيا سينمو بنسبة 0.3% في عام 2017 بسبب استقبالها لمليون لاجئ، مضيفاً، أن الاقتصاد السويسري وبفضل تدفق المهاجرين سينمو بنسبة 0.4%، والسويدي بنسبة 0.5%.
وذكر التقرير أن نمو الناتج المحلي للاتحاد الأوروبي وبفضل تدفق المهاجرين إليه، سينمو بشكل إجمالي بنسبة 0.13%. بحسب وكالة الأنباء “نوفوستي”.
وأشار التقرير إلى أن الأثار السلبية لتدفق المهاجرين على أوروبا ما هي الا مسألة وقت، حيث أن التأثيرات الإيجابية من المفروض أن تكون ذات مردود قوي بفضل الحوافز الضريبية التي سيتم تنفيذها لاحتواء هؤلاء المهاجرين.
وبحسب الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود “فرونتكس”، فأنه في عام 2015 فقط، وصل عدد المهاجرين إلى الاتحاد الأوروبي إلى ما يقرب من 1.2 مليون لاجئ، حيث تُعد هذه الأزمة هي الأقوى والأعنف التي تواجهها أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.