صناعة الاردن: القطاع الصناعي شهد تطورا كبيرا منذ الاستقلال

25 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
صناعة الاردن: القطاع الصناعي شهد تطورا كبيرا منذ الاستقلال

DefaultImage - مجلة مال واعمال

قال رئيس غرفة صناعة الأردن فتحي الجغبير إن الأردن اصبح وبفضل ثمار الاستقلال من البلدان التي يشار إليها بالبنان، وتحظى باحترام دولي ومثالا يحتذى في البناء السياسي والاقتصادي والاجتماعي.
وأضاف أن القيادة الهاشمية هي رائدة الاستقلال حيث أرسى المغفور له بإذن الله الملك الحسين بن طلال دعائم الدولة الأردنية الحديثة وأوجد نسيجا اجتماعيا عزّ نظيره، وتعززت هذه الانجازات بفضل قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يواصل جهوده لبناء اقتصاد وطني قادر على مجاراة الاقتصاديات العالمية من خلال توظيف التكنولوجيا في مختلف أوجه النشاط الاقتصادي وتجسيد الشراكة مع البلدان الأخرى من خلال اتفاقيات التجارة الحرة.
وأوضح الجغبير في بيان أصدره بمناسبة عيد الاستقلال أن الصادرات الصناعية نمت خلال العقود الأخيرة، لتصل إلى أكثر من 5 مليارات دينار، مشكلةً بذلك ما يزيد عن 90 بالمائة من الصادرات الوطنية علماً بأن هذه الصادرات تصل إلى أكثر من (130) دولة، تضم اكثر من مليار مستهلك حول العالم.
وقال الجغبير الذي يرأس كذلك صناعة عمان، إن القطاع الصناعي وهو يشارك الوطن احتفالاته بعيد استقلاله ليؤكد استمراره في بذل أقصى الجهود لتعزيز مسيرة التقدم والحداثة والتجاوب بفاعلية مع مبادرات ورؤى جلالة الملك الهادفة إلى تقوية الاقتصاد الوطني وتحسين مستويات المعيشة وتوفير حياة أفضل للمواطنين، رغم المعيقات والتحديات التي تواجه هذا القطاع في السوق المحلي وأسواق التصدير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.