“صدارة” توقع اتفاقية مع “كيماويات الرفيعة” لمدة 20 عاماً

2016-12-12T11:15:25+02:00
أخبار الشركات
12 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
“صدارة” توقع اتفاقية مع “كيماويات الرفيعة” لمدة 20 عاماً

12

قالت شركة صدارة للكيميائيات، إنها وقعت اتفاقية إمداد مواد خام مع شركة كيماويات الرفيعة، لمدة 20 عاماً.

وأضافت صدارة في بيان لها، أنها ستقوم بموجب هذه الاتفاقية بتزويد شركة الرفيعة بالوسيط الهيدروكربوني من مادتي الـ Pygas والـpyoil، لاستخدامها في مشروع “بلاسكيم” التابع للرفيعة.

وذكر البيان، أن شركة الرفيعة ستستخدم المواد الأولية وغيرها من وحدات تكسير اللقيم المختلط لإنتاج مجموعة واسعة من المنتجات الكيميائية المتخصصة، مثل الراتنجات الهيدروكربوينة والأيزوبرين، والداي سيكلو بنتادايين النقي، والمذيبات العطرية وغيرها.

ووفقاً للبيان، تتوقع الرفيعة تصنيع 12 منتجاً تحويلياً مختلفاً بقدرة إنتاجية إجمالية تصل إلى أكثر من 350 ألف طن سنوياً، ومتوقع أن يبدأ المشروع بالإنتاج بحلول ديسمبر 2020.

وقال مدير تطوير الصناعات الكيميائية والتحويلية في صدارة، محمد العزاز، إن مصنع شركة الرفيعة سينتج باقة من الكيميائيات المتخصصة التي ستدعم الصناعة الكيميائية المتنامية في المملكلة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في سد الفجوة في السوق المحلي من حيث التصنيع والعرض.

وأضاف العزاز، أنه من المخطط أن تتعاون الرفيعة مع شركة رائدة في مجال التكنولوجيا وإنتاج مشتقات الراتنجات الهيدروكربونية لتطبيق التقنيات المتطورة التي يتطلبها المشروع.

وصرح رئيس مجلس إدارة الشركة العالمية للصناعات التحويلية، نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير،”بأن المشروع سيقدم منتجات أخرى مثل السوائل المتخصصة والمذيبات العطرية والنفثالين، والتي ستقلل الاعتماد على المنتجات المستوردة بسلسة إمداد محلية تفوق ما نستورده من حيث الجودة والخدمات”.

وشركة الرفيعة تم تأسيسها من قِبل الشركة العالمية للصناعات التحويلية (GDI)؛ بغرض استخدام الوسيط الهيدروكربوني من مادتي الـ Pygas والـ Pyoil وإنتاج الراتنجات الهيدروكربونية وغيرها من المنتجات التحويلية في المملكة العربية السعودية.

ومما تجدر الإشارة إليه، أن مجمع “بلاسكيم” عبارة عن منطقة صناعية تبلغ مساحتها 12 كيلومتراً مربعاً وتقع في مدينة الجبيل الصناعية الثانية، وهي تنقسم إلى منطقتين رئيسيتين، إحداهما مخصصة للصناعات الكيميائية والأخرى للصناعات التحويلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.