“صحة دبي” تنظم جلسة حوارية حول تطبيقات الوصايا العشر

صحة
22 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
“صحة دبي” تنظم جلسة حوارية حول تطبيقات الوصايا العشر

4 7 NEW 12 - مجلة مال واعمال

نظمت هيئة الصحة بدبي،  جلسة حوارية حول “الوصايا العشر” لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، استضافت خلالها سعادة الدكتور علي بن سباع المري الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية.
وفي بداية الجلسة التي حضرها عدد من المدراء التنفيذيين لقطاعات ومستشفيات الهيئة أكد معالي حميد محمد القطامي مدير عام هيئة الصحة بدبي على أهمية دراسة وتحليل هذه الوصايا والوقوف المتأني عند كل واحدة منها لتحقيق الفائدة القصوى من مضامينها التي تعكس الفكر الاداري المتميز لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ورؤية سموه ونظرته الثاقبة للمستقبل الواعد الذي تنتظره الأجيال المقبلة.

ومن جانبه استعرض الدكتور المري خلال المحاضرة “الوصايا العشر ” وأهمية تعميمها وتطبيقها وتحويلها الى منهج علمي لتعزيز مسيرة التميز في العمل الحكومي على مستوى الدولة والمنطقة بشكل عام.
ونوه الدكتور المري الى التأثير الإيجابي الذي احدثته هذه الوصايا التي تعكس فكر ورؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في ترسيخ نهج ورؤية إدارية تساهم بشكل فاعل في مواصلة التميز والريادة وتحقيق الإنجازات الحكومية في مختلف القطاعات.

وقال الدكتور المري ان فكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم انتقل الى العديد من الدول العربية التي أصبحت تتبنى وتعمل على صياغة برامج مستوحاه من فكر سموه كبرامج التنافس والتميز الحكومي وغيرها من البرامج التي أحدثت نقلة نوعية في مستوى العمل الحكومي والخدمات المقدمة لأفراد المجتمع.

ونوه الدكتور المري الى الاهتمام والجهود التي قامت بها كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية في تعميم هذه الوصايا من خلال اطلاق كتاب “الوصايا العشر للإدارة الحكومية” والذي يركز على تطبيقات هذه الوصايا في مجال العمل الحكومي على مستوى الأفراد والمؤسسات حيث يتضمن أمثلة واقعية وتحليل عملي وعلمي لكل وصية بهدف مساعدة القادة على أداء أدوارهم وقيادة مؤسساتهم بكفاءة وفعالية مع بيان أهميتها كأركان في الإدارة الحكومية وكيفية تحويلها من رؤى إلى تطبيق وممارسة ودروس وعبر مبادرات خلاقة ونجاح مستدام في المؤسسات الحكومية.

وفي نهاية المحاضرة دار نقاش موسع بين الدكتور المري والحضور حول الأهمية والأثر الايجابي الذي أحدثته هذه الوصايا على مستوى الافراد والمؤسسات بشكل عام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.