“صحة دبي” تعلن تخصيص باقات تأمينية لأصحاب الهمم وكبار المواطنين

صحة
18 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
“صحة دبي” تعلن تخصيص باقات تأمينية لأصحاب الهمم وكبار المواطنين

900x450 uploads201902184aaaa0f545 - مجلة مال واعمال

أعلنت هيئة الصحة في دبي بصدد الإتجاه لإنشاء باقات تأمينية خاصة بأصحاب الهمم، وكبار المواطنين وسوف تعمل تلك الباقات التأمينية الخاصة على تغطية وتلبية كل احتياجاتهم، سواء من حيث العلاج أو الأجهزة الطبية المساعدة لهم أو التي يحتاجون إليها.

وتأتي تلك الباقات في إطار خطة هيئة الصحة بدبي لإعادة النظر في منظومة التأمين الصحي الحالية وتطويرها، وذلك بحسب التصريحات الصحفية للمدير التنفيذي لمؤسسة دبي للرعاية الصحية في الهيئة، الدكتور يونس كاظم.

توفير كل الخدمات
وأكد الدكتور يونس كاظم أن الباقات الجديدة التي تعمل الهيئة على إعدادها سوف ستدخل حيز التنفيذ في أقرب وقت.

مشيرا إلى أن تلك الباقات التأمينية الجديدة ستوفر لفئة أصحاب الهمم كل الخدمات العلاجية التي يحتاجون إليها، والتي كانت لا تشملها باقات التأمين السابقة، خصوصاً الأجهزة المساعدة مثل الكراسي المتحركة، وكل الأجهزة التي يحتاجون إليها.

وقال “كاظم” في تصريحات صحفية له: “الكثير من الأشخاص، أصحاب الهمم، لديهم القدرة العالية على الإنتاجية والعطاء، متى توافرت لديهم الأدوات التي تمكنهم من ذلك، الأمر الذي ستعمل الهيئة على توفيره لهم، ليتمكنوا من عيش حياة طبيعية، دون الشعور بنقص في احتياجاتهم الضرورية”.

باقات تأمينية خاصة
وأضاف المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للرعاية الصحية في هيئة الصحة بدبي: “تعتبر فئة كبار المواطنين، أيضاً، من أكثر الفئات التي تتطلب باقات تأمينية خاصة، تناسب طبيعة الأمراض التي يصابون بها، لتوفر لهم كل متطلباتهم العلاجية، وتحقق الراحة والسعادة لهم”.

وأشار الدكتور يونس كاظم إلى أن الهيئة قامت بتشكيل فريق من أجل إعادة النظر في منظومة التأمين الحالية بشكل كامل، بهدف تطويرها، بما يخدم المرضى والمستفيدين من التأمين الصحي بالإمارة.

مزايا إضافية
حيث سيتم إدراج مزاياً إضافية تطبق في أقرب وقت، حيث سيتولى الفريق مهمة مراجعة كل بنود وباقات التأمين الحالي ومزاياه بشكل شامل، للوقوف على أهم الخدمات والمزايا الإضافية التي يمكن أن تضاف، وتصب في مصلحة المرضى، من الناحية العلاجية، كذلك كل المستفيدين من التأمين. وقال إن الهيئة، عقب الانتهاء من دراسة البنود المختلفة، التي ستشملها عمليات التطوير والتحديث، ستجتمع مع شركات التأمين، لوضع الآلية الأنسب لتطبيقها، يما يحقق ويضمن مصالح جميع الأطراف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.