صانعوا العدسات اللاصقة يستعدون للمشاركة في الدورة الـ 18 من معرض فيجن إكس للاستفادة من قطاع البصريات المتنامي في الإمارات

أخبار الإمارات
22 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
صانعوا العدسات اللاصقة يستعدون للمشاركة في الدورة الـ 18 من معرض فيجن إكس للاستفادة من قطاع البصريات المتنامي في الإمارات

2,4 مليار يورو حجم قطاع البصريات في الشرق الأوسط، ومراكز التسوق تستقطب ثلث الزيارات إلى متاجر البصريات

Vision-X 2017 (2)

كشف إحصائية متخصصة بمتاجر البصريات في دولة الإمارات أن القوة التي تتمتع بها مراكز التسوق في التأثير على العادات الشرائية للمستهلكين في نمو، وأشارت إلى زيادة بنسبة 22% في عدد متاجر البصريات المتواجدة في مراكز التسوق منذ العام 2014، وأن هذه المواقع باتت تشكل الآن ثلث حجم تجارة البصريات في الإمارات.

و وجدت ’جيه إف كيه‘، الشركة العالمية المتخصصة بالأبحاث السوقية والتي تقوم بإحصائيات دورية لدولة الإمارات، أن الطلب على العدسات اللاصقة الطبية ارتفع بنسبة 9% ، بينما زادت الطلب على العدسات التجميلية بنسبة 6% منذ العام 2016.

وقد تم الكشف عن نتائج احصائيات متاجر البصريات في الإمارات في وقت تستعد فيه إمارة دبي لاستضافة الدورة الـ 18 لمعرض فيجن اكس، أكبر معرض متخصص بقطاع البصريات والعناية بالنظر في المنطقة، والذي يقام في الفترة ما بين 17-19 أكتوبر 2017 في مركز دبي التجاري العالمي.

وقالت أسماء الشريف، مديرة معرض فيجن إكس: “تتماشى نتائج الإحصائية قبيل تنظيم دورة هذا العام من فيجن إكس، مع التوجهات التي لاحظناها بارتفاع مبيعات العدسات اللاصقة التي يبيعها المصنعون بشكل ملحوظ، خاصة وأن الشركات تسعى لاقتطاع حصة من صناعة البصريات المزدهرة في منطقة الشرق الأوسط، والتي يقدر حجمها ب 2.4 مليار يورو”.Vision-X 2017

و وفقاً للإحصاء، شهد النصف الأول من العام 2017 زيادة في الطلب على العدسات اللاصقة بشقيها (الطبية والتجميلية) بنسبة 4% مقارنة بنفس الفترة من العام 2016، وأكد قطاع العدسات اللاصقة مكانته وقدرته على التكيف، بينما شهدت هذه الفترة تباطؤا في النمو في قطاع البضائع التقنية الاستهلاكية والنظارات على وجه التحديد.

بدوره أضاف لودوفيشا أليتي، مدير أول حسابات لدى ’جيه إف كيه‘: “تعتبر العدسات اللاصقة منتجا هاما والمستهلكون مستعدون للاستثمار في هذا السوق. قمنا في شركة ’جيه إف كيه‘ بمعاينة العدسات اللاصقة والنظارات منذ العام 2014 ولاحظنا أن الطلب مستقر نسبيا خلال العام مع زيادة ملحوظة خلال فترتي التخفيضات الرئيسيتين في يوليو وديسمبر. وبالرغم من التراجع في سوق النظارات بشكل عام، إلا إننا لاحظنا زيادة في الطلب على الموديلات الفاخرة (التي تزيد أسعارها على 200 دولار) فيما تقتطع المزايا الجديدة، مثل المزج بين المعدن والبلاستيك والعدسات الدائرية، حصة أكبر شهرا بعد شهر”.

وبينما يستعرض معرض فيجين إكس، أحدث المنتجات والتصاميم، فإنه يستضيف كذلك سلسلة من ورش العمل المتخصصة بالعدسات اللاصقة، والتي تتطرق للحديث عن أحدث التقنيات المستخدمة في القطاع، وتوفير تدريب عملي وفرصة لكسب نقاط معتمدة ضمن اختصاصهم.

كما ويعقد على هامش المعرض، مؤتمر فيجن إكس أوبتيكير، الذي يستضيف خبراء في قطاعات طب العيون والبصريات وطب الأطفال لمناقشة آخر التطورات والقضايا المتعلقة بصناعة البصريات أحد النشاطات الرئيسية ضمن الفعالية. ويمثل المؤتمر أحد النشاطات الرئيسية التي يشملها الحدث.

ومن بين أبرز المشاركين في الفعالية، مستشفى مورفيلدز للعيون بدبي،ـ أول فرع دولي لمستشفى مورفيلدز للعيون في لندن، أقدم مستشفى للعيون في العالم، الذي يشارك بصفة شريك المعارف للمعرض والمؤتمر، والذي سيشارك معارفه وخبراته في المعرض وسيقدم كلمات حصرية للوفود الحاضرين.

ويقام المؤتمر بالتعاون مع الجمعية الدولية للتوعية بالعدسات اللاصقة وبرنامج تمديد البصريات في الولايات المتحدة الأمريكية. وستقوم جيه إف كيه بمشاركة معلومات هامة مع الحضور حول سوق العدسات اللاصقة والنظارات على المستويين المحلي والعالمي.

سوف يستعرض فيجن إكس، الذي يستقطب أكثر من 4,000 مشترٍ من 70 دولة حول العالم، عددا كبيرا من أحدث التقنيات والعلامات ضمن مناطق متخصصة في المعرض مثل ’نظرة مستقبلية‘ و’مسرح التجزئة‘ لأصحاب الأعمال والمدراء بهدف تحسين وتطوير أعمالهم.

ويمكن للمشتركين أيضا توقع عودة العارضين من القنوات المحلية، بالإضافة إلى عارضين من ألمانيا وإيطاليا بهدف استعراض أحدث التصاميم للعديد من نخبة العلامات والأسماء الفاخرة التي تهيمن على الصناعة.

وبالإضافة للعديد من العارضين الأوروبيين، سوف يستضيف فيجن إكس مجموعة من العلامات والصانعين من كورية الجنوبية بهدف دعم الاهتمام المتنامي من الشركات التي تعرض أحدث التوجهات المؤثرة من الأسواق الغربية.

وتعود جوائز فيجن بلس، التي تحتفل بالمتميزين في صناعة النظارات والعناية بالبصر، لعقد دورتها الرابعة على التوالي لتوفر منصة للعلامات الرائدة للاحتفال بالأفضل في القطاع. ويقام حفل توزيع الجوائز يوم 18 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.