صاحب متاجر “زارا” يستحوذ على… في مدريد

رجال أعمال
2 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
صاحب متاجر “زارا” يستحوذ على… في مدريد

27

قال مصدر إن أمانسيو أورتيغا أغنى أغنياء أوروبا ومؤسس مجموعة إنديتيكس للأزياء، ومالك سلسلة متاجر زارا، اشترى إحدى أشهر ناطحات السحاب في مدريد بسعر 490 مليون يورو (551 مليون دولار) عن طريق الذراع الاستثمارية العقارية التابعة له.

ويُمثل شراء ناطحة السحاب خطوةً أخرى على طريق استراتيجية الملياردير لبناء امبراطورية عقارية عبر شركة بونتيغايدا انموبيلياريا إحدى أكبر الشركات العقارية في إسبانيا وشركة بونتيغايدا انفرثيونيس القابضة التي يملكها.

وذكر المصدر في وقت متأخر من مساء الجمعة أن شركة بونتيغايدا انموبيلياريا اشترت البرج من الإماراتي خادم القبيسي الذي كان الصندوق التابع له قد اتخذ قراراً في اللحظة الأخيرة بشراء ناطحة السحاب، من مصرف بانكيا الإسباني المالك السابق لها.

وأحجمت بونتيغايدا انموبيلياريا عن التعليق على أنباء شرائها للبرج المعروف باسم سيبسا تاور، استناداً إلى اسم شركة سيبسا لتكرير النفط التي استأجرت البرج، وتُهيمن مع ثلاث شركات أخرى، على ناطحات السحاب في منطقة شمال مدريد.

واشترى أورتيغا عقارات في شارعي مايفير وأوكسفورد بلندن، إلى جانب عقارات أخرى في مواقع رئيسية مهمة بنيويورك ومدريد وسيول.

ويخصص أورتيغا جزءاً كبيراً من المساحة لمتاجر إنديتيكس، مثل زارا ولمنافسين له مثل اتش اند ام.

وأتم أورتيغا عامه الثمانين هذا العام، وهو ثاني أغنى رجل في العالم بثروة تصل إلى 72.7 مليار دولار، وفق مجلة فوربس في يوليو (تموز) بعد بيل غيتس الذي ساهم في تأسيس شركة مايكروسوفت.

وبلغت قيمة الأصول المحجوزة لبونتيغايدا انموبيلياريا 6.06 مليار يورو في نهاية 2015 بارتفاع 8.3 % عن العام السابق

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.