صاحب السمو الشيخ القاسمي يشكل مجلس أمناء جائزة الشارقة لأطروحات دكتوراه العلوم الإدارية

أخبار الإمارات
5 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
صاحب السمو الشيخ القاسمي يشكل مجلس أمناء جائزة الشارقة لأطروحات دكتوراه العلوم الإدارية
الشيخ-سلطان-بن-محمد-القاسمي-770x462

.. مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية نائب مجلس أمناء الجائزة في التشكيل الجديد

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، قراراً إدارياً لسنة 2016، بشأن تشكيل مجلس أمناء جائزة الشارقة لأطروحات الدكتوراة في العلوم الإدارية في الوطن العربي.
ونص القرار، في مادته الأولى، على أن يُعاد تشكيل مجلس أمناء الجائزة برئاسة عبدالله سالم الطريفي، وعضوية كل من الدكتور ناصر الهتلان القحطاني، مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية، المنبثقة عن الجامعة العربية، نائباً لرئيس مجلس الأمناء والدكتور علي محمد عبدالعزيز بن درويش، والأستاذ الدكتور حسين عبدالله حسن التميمي، والأستاذ الدكتور عزالدين سالم خليفة، والدكتور إبراهيم علي عبدالله المنصوري، والدكتور عزام حسين أرميلي مستشار المنظمة للقاءات المهنية والمشرف على الجوائز المتخصصة.
وقضت المادة الثانية بأن تكون مدة العضوية في المجلس ثلاث سنوات، يجوز تمديدها لمدة أو مدد مماثلة، بقرار من صاحب السمو حاكم الشارقة، تبدأ من أول اجتماع له، ويستمر المجلس في تصريف أعماله لدى انتهاء مدته، إلى أن يتم تعيين مجلس جديد، ويجوز إعادة تعيين من انتهت مدة عضويتهم. ويعمل بهذا القرار اعتباراً من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.
الجدير بالذكر أن جائزة الشارقة لأطروحات الدكتوراة في العلوم الإدارية في الوطن العربي. تأسست بموجب المرسوم رقم 5 لسنة 2001 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بهدف تنمية المعرفة النظرية والتطبيقية لعلوم الإدارة والتنمية الإدارية في الوطن العربي وتشجيع الدراسات الميدانية والتطبيقية المقارنة في الإدارة العربية التي تتعامل مع مشكلات بيئية واقعية، وتوجيه ودعم الدراسات نحو خدمة الاحتياجات القومية للتنمية الإدارية المستدامة وتعميمها وتبني نتائجها وتوصياتها فضلا عن تشجيع الباحثين على بناء نماذج ورصد تجارب إدارية عربية بغرض الوصول إلى أطر ومعالم للإدارة العربية. وتتعاون في هذا الجهد العلمي الكبير كل من حكومة وجامعة الشارقة والمنظمة العربية للتنمية الإدارية ويعلن عن فتح باب المنافسة في موعد يحدد كل عام. وتمنح الجائزة للفائز سنوياً في حفل يحضره صاحب السمو حاكم الشارقة والذي يتفضل بتسليم الجائزة المالية للفائز، والتي تبلغ قيمتها 000 .10 دولار أمريكي، بالإضافة إلى شهادة ودرع بهذه المناسبة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.