شلالات كريمل الاستكشاف الأروع للحياة المائية

سياحة
2 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
شلالات كريمل الاستكشاف الأروع للحياة المائية

29

شلالات كريمل، بالإضافة إلى كونها الشلالات الأعلى في أوربا والخامسة علواً في العالم، تعد مكاناً طبيعياً ساحراً ويسمح بالاقتراب إلى حدٍ كبير من المياه المنعشة، حيث تعرف بشلالات كريمل وتقع في مقاطعة سالزبورغ النمساوية والتي تبعد عن “تسيل أم زي” مسافة 30 دقيقة بالسيارة.

تنساب المياه فيها من ارتفاع يصل إلى 380 متراً ولكنها لا تسقط دفعة واحدة بل تتدرج على ثلاث مصاطب، وتشكل بذلك منظراً طبيعياً مذهلاً، ويمكن الاقتراب منها بكل يسر وذلك لأنها مجهزة بطريق مخصص للمشي وإلى مسافات طويلة تسمح بالدنو من أعلى نقطة فيها.

وتعد هذه التجربة الأروع والأمثل والتي يحرص السياح على القيام بها لمتعتها أولاً ولفائدتها الصحية ثانيا، حيث ثبت علميا أن وجود الإنسان بالقرب من الشلالات يؤثر إيجابياً في صحته، بسبب تركّز الأيونات السالبة للهواء البارد والسديمي وهو ما ينشط الجهاز المناعي لدى الإنسان.

تتمتع الشلالات بمناظرطبيعية مذهلة ويوجد فيها عدة مراكز للزيارة منها “العوالم المائية المدهشة” وهو المركز الأكثر روعة بسبب إطلالته المميزة على الشلالات الوسطى كما أنه يقع في مركز الشلال وهو مجهز بالعناصر السمعية والبصرية وأيضاً الوسائط المتعددة.

يذكر أن شلالات كريمر تعد الفرصة المثالية لتحقيق المتعة للأطفال حيث يقام فيها العديد من النشاطات المائية المدهشة في الهواء الطلق، مما يجعلهم يستكشفون الحياة المائية بشكل أكثر قرباً وبهجة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.