«شكي».. عروس المدن الساحرة في أذربيجان

سياحة
7 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
«شكي».. عروس المدن الساحرة في أذربيجان

211806-شكي عروس المدن الساحرة في أذربيجان5

تقع مدينة شکي شمال غرب جمهورية أذربيجان بالقرب من حدود مقاطعة داغستان الروسية و جمهورية جورجيا، وتحتوي على العديد من الكنائس والمساجد بسبب التنوع التاريخي الديني في المدينة.

تعد مدينة شکي واحدة من أكبر المدن التى تحتوى على العديد من الموارد والمعالم الثقافية التي تعود إلى 2700 سنة من التاريخ الأذربيجاني. تفتخر المدينة بضمها للكثير من المنازل ذات الأسقف الحمراء.

وكان للمدينة دوراً رئيسياً في العمارة والفن الأذربيجاني. وقد زينت العديد من الأماكن العامة والمنازل الخاصة في شكي بأشكال خشبية مطعمة بقطع من الزجاج الملون، المبهر فى هذه الزينة انها التصقت معاً دون استخدام الغراء أو مسمار واحد، وهي تقنية معقدة ومعروفة فقط لعدد قليل من الحرفيين فى شكي الذين يتوارثون حرفتهم من جيل إلى جيل.

تستضيف المدينة مجموعة كبيرة من المتاحف التاريخية الأكثر أهمية في البلاد، ومنها متحف يعرض جميع أشكال النباتات والحيوانات التى يستطيع الزوار مشاهدتها داخل غاباتها الشاسعة، بالإضافة إلى المتحف التاريخي شكي الخان وهو واحد من المتاحف الرئيسية الذي يعتبر من أهم القطع المعمارية الأثرية التى يعود تشييدها إلى فترة حكم الخانات.

ويعد قصر شاكي الخانات المقر الصيفي للخانات فى شكي ولا يزال واحداً من المعالم الأكثر شهرةً في شكي، وقد شيد القصر في عام 1762 دون استخدام مسمار واحد فى بنائه ،وهو واحد من أهم المعالم الأثرية الرائعة لعصره. يعرض داخل القصر معارض فنية للوحات جدرانية ولقطع أثرية آذربيجانية ترجع إلى عهد فترة حكم الخانات، والتي تمثل الواجهة للفنون العريقة فى آذربيجان، لا مثيل لها على الإطلاق في العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.