شروط واجب مراعاتها قبل شراء منزل في دبي.. ما هي؟

أخبار الإمارات
15 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
شروط واجب مراعاتها قبل شراء منزل في دبي.. ما هي؟

1024 1 4 - مجلة مال واعمال

تقدم “إلينغتون”، شركة التطوير العقاري العصرية الراقية التي تركز على جماليات التصميم في مشاريعها المميزة، لسكان دبي والراغبين بامتلاك المنازل نصائح قيّمة عن أهم العناصر التي يجب أخذها بعين الاعتبار في تصاميم المنازل الجديدة.

ويحرص على تطبيق هذه النصائح نخبة المشترين من “إلينغتون” إضافة إلى مصمميها الحائزين على أهم الجوائز في القطاع، بحسب بيان صحفي.

1. الموقع، أولاً وأخيراً

يبقى الموقع من أهم الأولويات عند البحث عن منزل الأحلام. اختاروا وحدات سكنية قريبة من أهم الوجهات في دبي، تكون ضمن مجمعات هادئة ذات أجواء اجتماعية راقية بعيداً عن صخب الحياة اليومية والمهنية في المدينة.

2. التخطيط العملي للطوابق

يعتبر التخطيط الدقيق للطوابق من المقومات الأساسية للاستمتاع بجمال عناصر التصميم. ويجدر على المشترين أن يتجنبوا المنازل التي تضم ممرات كثيرة، واختيار الوحدات التي توضع فيها الأبواب والنوافذ والشرفات في مكانها الصحيح. اختاروا المطابخ الواسعة التي تضم مساحات تخزين كبيرة وكل الأجهزة الرئيسية. كما يجب أن تكون الحمامات رحبة ومزودة بإضاءة حيوية وتفاصيلها سهلة التنظيف. أما غرف النوم، وتحديداً غرفة النوم الرئيسية، فمن الأحرى أن تحتوي على مقصورة ملابس كافية لأمتعة ومقتنيات السكان العصريين.

3. اختاروا تشطيبات خالية من العيوب

قد تكون التدرجات اللونية المستخدمة في أي منزل عنصراً حاسماً في اتخاذ قرار الشراء، لذلك؛ فإن اختيار الألوان المناسبة هو عنصر أساسي لرسم ملامح الطابع العام لتصميم المنزل. اختاروا التشطيبات المناسبة لأذواقكم الشخصية، والمنسجمة أيضاً مع طبيعة الغرفة. وتحافظ الألوان الحيادية على مكانتها كخيار مفضل يمكن مناغمته مع مختلف أنواع المفروشات، والتشطيبات عالية الجودة تعني فوائد أكبر للمشترين على المدى الطويل، ولا سيما في حال رغبتهم في بيع العقار.

4. المرافق المختارة بعناية

أصبحت الأجواء الاجتماعية المناسبة للعائلات في السنوات الأخيرة من أهم عناصر اختيار المنازل الجديدة. ووفقاً لمديرة قسم التصميم لورا بيليكي الرائدة في مجال التصميم المنزلي لدى “إلينغتون”؛ فإن المرافق المتكاملة تجعل السكان ميالين إلى البقاء في منازلهم عوضاً عن الخروج بحثاً عن الترفيه في عطلات نهاية الأسبوع؛ وهو ما تتطلع الشركة إلى تقديمه في منازلها ذات التصاميم الاستثنائية.

وتتضمن مجموعة المرافق التي يتطلع السكان إليها مزيجاً من مراكز اللياقة البدنية الواسعة المزودة بأحدث الأجهزة، والإطلالات المميزة، وأحواض السباحة المصممة على طراز مسابح المنتجعات الفاخرة مع ردهات استرخاء محيطة بها.

أما العائلات فيجب عليها البحث عن منازل توفر مساحات داخلية وخارجية لألعاب الأطفال، تمثل أيضاً وجهات للقاء الأهل والأصدقاء في عطلات نهاية الأسبوع دون الحاجة إلى الابتعاد عن المنزل.

ومن الشائع في التصاميم الفاخرة وجود نادٍ اجتماعي مع ألعاب متنوعة، بالإضافة إلى ردهة استقبال يمكن للضيوف والسكان الجلوس أو الانتظار فيها.

5. التصميم المميز للمساحات

لا شك بأن المساحات الخضراء تثري أجواء المجمعات السكنية وتمنحها طابعاً مفعماً بالحياة والنقاء مما ينعكس بصورة إيجابية أيضاً على السكان. ويمكن للأشجار الموزعة بأسلوب جمالي أن تفسح المجال أمام أسلوب حياة مميز في الهواء الطلق تتضمن الحفلات المجاورة لأحواض السباحة أو اللقاءات العائلية للشواء بالإضافة إلى الفعاليات الترفيهية العائلية، ناهيك عن دورها في تعزيز أجواء الاسترخاء والهدوء بعيداً عن الإيقاع السريع للحياة في المدينة.

كما تشجع “إلينغتون” الباحثين عن منزل جديد التريث لحين التأكد من سهولة عملية الانتقال: واختيار الوحدات التي تنسجم تماماً مع احتياجاتهم وأنماط الحياة التي يتطلعون إليها.

تسعى شركة “إلينغتون”، التي تأسست عام 2014، إلى تطوير بيئات جميلة تتيح لقاطنيها أنماط حياة استثنائية وعالية الجودة. وتستوحي الوحدات السكنية التي تطوّرها “إلينغتون” إلهامها من عالم الفنون، كما تعكس تطلعات أصحابها، وتدمج بين الطابع الكلاسيكي والرؤى العصرية.

وتشمل مشاريع الشركة الوحدات السكنية الفاخرة، والمباني الشاهقة والمجمعات السكنية المناسبة للعائلات في “وسط مدينة دبي” و”مدينة محمد بن راشد” و”تلال الإمارات” و”نخلة جميرا”، ومشروعها الجديد في “دائرة قرية جميرا “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.