شركات طيران تفرض إجراءات أمنية جديدة على المسافرين إلى الولايات المتحدة

أخبار الشركات
28 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
شركات طيران تفرض إجراءات أمنية جديدة على المسافرين إلى الولايات المتحدة
medium_2017-10-26-0aaeb5e986

أفادت شركات طيران دولية عدة الأربعاء أنها ستباشر تدريجا ابتداء من الخميس تطبيق اجراءات امنية جديدة على رحلاتها المتجهة الى الولايات المتحدة، تتضمن خصوصا الحصول على معلومات اكثر تفصيلا عن الركاب.

وأكدت شركات الطيران “الإمارات” و”اير فرانس” و”نورفيجيان” لوكالة فرانس برس أن السلطات الأمريكية طلبت التشدد أكثر فى عمليات التفتيش، كما أعلنت شركات أخرى فى بيانات أنها فى صدد تطبيق هذه الإجراءات.

إلا أن تفاصيل هذه الإجراءات الجديدة التى تدخل فى اطار سياسة الهجرة التى تطبقها ادارة الرئيس دونالد ترامب، تبقى غير واضحة.

وبحسب شركة “الإمارات” فإن أسئلة ستطرح على الركاب لدى حضورهم لتسليم حقائبهم وإبراز جوازات سفرهم أمام مكاتب الشركة، فى حين اكتفت شركة “اير فرانس” بالقول أنها ستطرح أسئلة إضافية على الركاب متعلقة ب”السلامة”.

وأوضح المكتب الإعلامى فى شركة الطيران الفرنسية أن هذه الإجراءات ستطبق ابتداء من الأسبوع المقبل على كل الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة.

وأعلن المصدر نفسه “بناء على طلب السلطات الأمريكية بات على كل الركاب المغادرين باتجاه الولايات المتحدة أن يردوا على أسئلة تتضمنها استمارة قبل ركوب الطائرة. وإضافة إلى استمارة الأسئلة طلب من الشركات أيضا اتخاذ إجراءات سلامة إضافية حول الطائرة ومقصورة الحقائب قبل الرحيل”.

إما شركة كاثى باسيفيك فأوضحت أنها أوقفت العمل بمكان أن يسجل الركاب المتجهون إلى الولايات المتحدة حقائبهم من منازلهم، او خارج المطار، كما ستطرح اسئلة على الركاب قبل دخولهم الطائرة.

وطلب ايضا من الركاب الحضور باوقات مبكرة للتمكن من انهاء الاجراءات المطلوبة فى الوقت الملائم. وطلبت شركة نورفيجيان من ركابها الحضور الى المطار قبل اربع ساعات من موعد اقلاع الطائرة.

وكانت الادارة الأمريكية منعت فى السابق نقل الحواسيب المحمولة ومعدات الكترونية اخرى الى مقصورة الركاب بالنسبة إلى ركاب الرحلات المتجهة من عدد من مطارات الشرق الاوسط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.