شركات تطرح تقنيات ذكية للإنشاءات في الـ «5 الكبار»

معارض ومؤتمرات
3 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
شركات تطرح تقنيات ذكية للإنشاءات في الـ «5 الكبار»

6

شهدت دبي  افتتاح المعرض الدولي للبناء والأعمال الإنشائية، (الخمسة الكبار) (The big 5) لعام 2015 في مركز دبي التجاري العالمي الذي يعد واحداً من أكبر معارض الإنشاءات في المنطقة. ومن الذي جاء بمشاركة أكثر من 85 ألف مشارك في المعرض الذي يضم ما يزيد على 3 آلاف شركة عارضة.

وقد شارك في الدورة الحالية من المعرض عدد من الشركات المحلية منها الإمارات الصلب، مصنع الصلب المتكامل الوحيد في دولة الإمارات، والذي يعرض منتجاته من حديد التسليح الصلب، حديد التسليح في لفائف، وقضبان الأسلاك، والمقاطع الثقيلة، والأنابيب وذلك للعام الخامس على التوالي.

هذا وقد طرحت شركات دولية عبر منصاتها في فعاليات «معرض الـ5 الكبار» للإنشاءات الذي اختتمت فعاليته في دبي أخيراً، تقنيات وحلولاً ذكية لقطاع الإنشاءات ومستلزمات البناء، تسهم في خفض كلفة المشروعات.
كما قامت تلك الشركات بعرض حلولاً ذكية في مشروعات البناء، تتضمن برمجيات ذكية للاقتصاد في مواد البناء، إضافة الى أنظمة ذكية للوحات إرشادية تفاعلية يمكن استخدامها في مواقع مشروعات البناء الكبيرة والمدن السكنية الجديدة، وصنابير مياه ذكية تتميز بنظام سلامة للحد من تدفق المياه المستخدمة في حال انسداد المجرى المرتبط بالصنابير..
 كما أكد مسؤولون في تلك الشركات أكدوا إنهم رصدوا تحولاً في السوق المحلية نحو أنماط الأبنية الذكية، وإقبالاً محلياً على استخدام الحلول الذكية في البناء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.