شركات المحمول تتسلم ترددات الجيل الرابع رسميا.. والتشغيل خلال شهرين

تحت المجهر
22 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
شركات المحمول تتسلم ترددات الجيل الرابع رسميا.. والتشغيل خلال شهرين
9

تسلمت شركات المحمول العاملة في السوق المصري، الترددات التي تم التعاقد عليها في تراخيص الجيل الرابع.

وأكد مصدر بقطاع الاتصالات أن الشركات الأربع العاملة بالسوق المصرية «أورانج وفودافون واتصالات والمصرية للاتصالات»، تسلموا خطابات رسمية باستلام الترددات الخاصة بهم، والتي تم التعاقد عليها منتصف أكتوبر الماضي.

وأشار المصدر إلى أن الشركات عليها إعادة توزيع الترددات الخاصة بها فيما بينها، لتعمل بشكل متتابع لضمان جودة الخدمة في كل مناطق الجمهورية، موضحا أنها عملية فنية تتم تحت إشراف جهاز تنظيم الاتصالات، وقد تستغرق من شهر لشهرين، وستطرح الشركات الخدمة تجاريا.

وشدد المصدر على أن جودة خدمات المحمول والإنترنت ستتحسن، بمجرد حصول الشركات على الترددات.

كان المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد أكد في تصريحات لـ«المصري اليوم» منذ يومين، أن تقديم خدمات الجيل الرابع في مصر يتوقف الآن على شركات الاتصالات، حيث من المفترض أن تتوافق جميع الشركات مع بعضها فيما يخص إعادة توزيع الترددات بالشكل المنضبط، بدلا من العشوائية التي كانت تعمل بها الترددات خلال السنوات الماضية، موضحا أن عملية إعادة التنظيم قد تصل شهرين.

وأكد أن الوزارة بذلك تصبح ملتزمة بالخريطة التي حددتها لتسليم ترددات الجيل الرابع، مشيرا إلى أن دخول الشركة المصرية للاتصالات في سوق الهاتف المحمول أمر هام للمنافسة في القطاع، وكذلك تقديم شركات المحمول لخدمة الهاتف الأرضي يعد تحولا كبيرا جدا، معربا عن أمله في أن تصبح مشغلا عالميا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.