شركاء «دبي للإنترنت» يعرضون أحدث منتجاتهم في «ستيب 2018»

معارض ومؤتمرات
1 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
شركاء «دبي للإنترنت» يعرضون أحدث منتجاتهم في «ستيب 2018»
image (1)

اختُتِمَت، فعاليات الدورة السادسة من مهرجان ستيب، الذي يقام سنوياً في دبي منذ عام 2013، وتستضيفه للمرة الأولى مدينة دبي للإنترنت، وزار الحدث أكثر من 6000 شخص من رواد الأعـــمال والخبراء في مجالات التكنولوجيا وريادة الأعمال، إضافة إلى الإعلاميين، وشارك فيه أكثر من 300 متحدث من عالم التقنية، وأحدث الشركات الناشــــئة، إضافة إلى شــركات التكنولوجيا العريقة.

وشمل المهرجان 4 مؤتمرات تنعقد في الوقت نفسه في أنحاء مدينة دبي للإنترنت ومقر الجامعة الأمــيركية في دبي، وهو ما أتاح للزوار أن يستمتعوا بما يقدمه ويوفره مجتمع مدينة دبي للإنترنت، ويتعرفوا إلى أماكن عدة فيه.

وافتُتح الحدث بجلسة ضمت عمار المالك، المدير التنفيذي لمدينة دبي للإنترنت، مع إلياس أبو صعب، نائب الرئيس التنفيذي للجامعة الأميركية في دبي، وراي درغام، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ«ستيب جروب»، وقال عمار المالك، المدير التنفيذي لمدينة دبي للإنترنت: «نهدف في مدينة دبي للإنترنت إلى دعم ورعاية وتمكين المواهب الريادية، وهي أمور نشترك فيها مع ستيب، ولذلك نتعاون معهم لإيماننا بأن الابتكار يتولّد عندما تجتمع العقول المبدعة لتتبادل الأفكار معاً، وهو ما استطعنا إنجازه بفضل الشراكة الناجحة بين مدينة دبي للإنترنت وستيب، التي أسهمت في إطلاق قدرات المبدعين في مجمعنا التكنولوجي النابض بالحيوية.

ونتطلع قدماً إلى المستقبل، حيث تتزايد أهمية التعاون لإنجاز أحداث وتهيئة بيئة أعمال كالتي نعمل عليها، حيث نجمع معاً المواهب والشركات من جميع الأحجام، لخلق حوارات وتطوير أفكار تشكّل حجر الأساس في دعم وتنمية القوى العاملة والتكنولوجيات المستقبلية».

بدوره، أكد إلياس أبو صعــب الحاجة إلى التعاون مع قطاع التعليم، قائلاً: «إن الطلب على القوى العاملة العالمــية يتغير بسرعة في عالم اليوم، ونحن بحاجة إلى تكييف وإصلاح نظامنا التعليمي ليلبي هذه الاحتياجات، وإن فكرة جلب روح المبادرة الريادية إلى قاعات التعليم من خلال تعاون مدينة دبي للإنترنت وستيب أمر شديد الأهــمية، وسنحتاج إلى مزيـــد من ذلك لتهيئة الجيل القادم للمستقبل».

وقال راي درغام: «نحن فخورون لرؤية بيئة ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تتطور، ففي منطقتنا كثير من الأفكار الباهرة التي يدرك أصحابها الطريق للوصول إلى العالمية، ويهدف ستيب إلى جمع تلك الأفكار الرائعة مع المستثمرين لترجمة تلك الأفكار إلى مشاريع ناجحة».

ولطالما كان رواد الأعمال والشركات الناشئة في صميم اهتمام ستيب، إذ تشهد نسخة هذا العام عرض نماذج حقيقية من المجتمعات الحيوية في مدينة دبي للإنترنت، مثل in5 للتقنية، وهي منصة لتمكين رواد الأعمال والمشاريع الناشئة، تشارك 10 مشاريع فيها بعرض تجربتها بمجال ريادة الأعمال التكنولوجية، التي تتطلع إلى المرحلة المقبلة من النمو في مجالات مثل التكنولوجيا المالية (فين تيك)، مروراً بالتجارة الإلكترونية، وحتى العقارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.