سُلُوك قوي لأسهم البنوك الرياض

29 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
سُلُوك قوي لأسهم البنوك الرياض
medium_2017-08-28-c2b754ec18

سجلت البورصة السعودية، الأن، ارتفاعا ملحوظا، وزاد المئشر الرئيسي للسوق بنسبة 0.5 في المائة، مدعومة بأداء قوي لأسهم البنوك.

وارتفع سهم البنك القلعة الحمراء التجاري 1.5 في المائة وصعد سهم شركة سامبا المالية 0.9 في المائة، وربما تستفيد البنوك من زيـادة محتمل لتصنيف المملكة من اف.تي.اس.إي لمؤشرات الأسواق بنهاية الشهر القادم.

وتقدر هيرميس أنه إذا أضيف القلعة الحمراء التجاري إلى مؤشر اف.تي.اس.بي، وهو ما يفترض أن يجري على مرحلتين، فإنه سيتلقى تدفقات نقدية بنحو 292 مليون دولار، بينما قد تتلقى سامبا 203 ملايين دولار.

وذكرت “صحيفة الوسط” أن اف.تي.اس.إي تكشف النقاب عن قرارها بخصوص ما إذا كانت ستدرج السعودية والكويت في مؤشرها الثانوي للأسواق الناشئة، خلال الشهر القادم، ويعتقد المحللون لدى أرقام كابيتال والمجموعة المالية هيرميس أن احتمالات اتخاذ قرار إيجابي بخصوص الدولتين مرتفعة.

كما ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.8 في المائة منتعشا، بعد ثماني جلسات من الأداء الضعيف، وأظهرت معلومـات البورصة أن المستثمرين الأجانب اشتروا أسهما أضخم مما باعوا في السوق المصرية.

وتعزز مؤشر سوق دبي في الساعة الأخيرة من جلسة التداول، ليغلق مرتفعا 0.3 في المائة لكن حجم التعاملات اليومية كان الأدنى من نوعه منذ سبتمبر 2015 في ظل عطلات الصيف واقتراب

عيد الأضحى الطويلة، وضغطت التوقعات الاقتصادية المتواضعة على النشاط.

وقد كانت أسهم الشركات الكبيرة والمتوسطة بين كبار الرابحين مع صعود سهم بنك دبي الإسلامي 1.3 في المائة وسهم شركة إعمار مولز 1.2 في المائة.

وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.1 في المائة في أدنى حجم تشاور خلال ثلاثة أشهر. وارتفع سهم الدار العقارية 0.4 في المائة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.