سيولة انتقائية تقود الأسهم لتباين طفيف

أسواق المال
21 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
سيولة انتقائية تقود الأسهم لتباين طفيف
404678.jpeg.pagespeed.ce.ZPoZ81d9b-

تباينت الأسهم المحلية قليلاً في جلسة اليوم، بعد أن حظيت بدعم سيولة انتقائية وسط تحركات جرت في نطاق ضيق.
واستحوذ سهم دريك أند سكل على نحو ثلث التداولات في سوق دبي المالي كاسباً 1.7 في المئة بعد إعلان الشركة عن تحولها للربحية في الربع الأول من العام الجاري.
وأكد المحلل المالي جاك أبوشقرة أن الأسواق ربما أسست قاعاً سعرياً تنطلق منه إلى الأمام، مدعومة بتحسن أرباح الشركات وارتفاع أسعار النفط، مضيفاً أن الجلسة تميزت بالهدوء الذي تتسم به الجلسات عادة في شهر رمضان الكريم.
ولفت إلى أن المستثمرين استهدفوا أسهماً محددة عانت أسعارها كثيراً في الفترة الماضية، معتبراً أن دخول سهم شركة إعمار للتطوير إلى مؤشر إم. أس. سي. آي للأسواق الناشئة يشكل عاملاً قد يدعم المؤشر العام لسوق دبي.
وارتفع سوق دبي المالي 0.2 في المئة عند مستوى 2919 نقطة في ظل سيولة قليلة بلغت قيمتها 209 ملايين درهم.
وتقدم سهم سوق دبي المالي اثنين في المئة عند 1.04 درهم فيما انخفض سهم إعمار للتطوير 1.5في المئة عند 5.45 درهم.
وزاد قطاع النقل 0.94 في المئة بفعل ارتفاع سهم أرامكس إلى 3.92 درهم، كاسباً 2.89 في المئة، وكسب سهم داماك 0.8 في المئة وسهم أرابتك 0.5 في المئة وسهم إعمار العقارية 0.2 في المئة.
من جهته، انخفض سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة طفيفة بلغت 0.1 في المئة عند 4426 نقطة بضغط من القطاع المصرفي وبسيولة بلغت 67 مليون درهم.
وخسر سهم بنك أبوظبي الأول نحو واحد في المئة عند 11.35 درهم، فيما كسب سهم إشراق العقارية نحو ثلاثة في المئة عند 0.73 درهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.