«سيشيل» تتصدر قائمة أروع الجزر في العالم

سياحة
28 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«سيشيل» تتصدر قائمة أروع الجزر في العالم
211806-السيشيل تتصدر قائمة أروع الجزر في العالم

يتكون أرخبيل السيشيل المرجاني من 115 جزيرة إستوائية ساحرة تتألق بشواطئها الجميلة المتنائرة على الصخور والمتداخلة مع الأدغال البكر ووالمحميات الطبيعية الخلابة المدرجة على قائمة اليوتيسكو للتراث العالمي.
وهي مجموعة من القمم الهضبية الواسعة والمتفجرة من أعماق البحار وتحتوي على الملاذات البحرية الغنية بأجمل وأكثر الحيوانات البحرية ندرةً ومزينة بالشعاب المرجانية المزدهرة والتي تعد مكاناً مثالياً للممارسة رياضة الغوص. ويتربع على الجزيرة الكثير من المنتجعات والفنادق الفخمة مثل ماهي وبراسلين ولاديغ.

وتعتبر الجزر الداخلية الأكبر حجماً في السيشيل وتحتوي على العديد من المنتجعات ذات الخمس نجوم، وفيها منتزه سيورنيس الوطني، ويستطيع الزوار في جزيرة براسلين استكشاف فالي دي مي المدرجة على قائمة اليونيسكو، في حين أن جزيرة لا ديغ النائمة تستضيف أروع الشةاطئ التي تخطف الأنفاس. وتتكون من الجزر الخارجية من هضاب رملية صغيرة غير مأهولة وجزر مرجانية صغيرة، وهي أماكن مثالية للصيد كما في جزيرة ألفونس وديسروش وفاركوهار أتول.
وتحتوي جزيرة أنس إنتندانس على أروع الشواطئ في الأرخبيل وهي تأخذ هلال صغير ومنغزل بالرمل ويقع على الساحل الجنوبي للجزيرة. وتتميز قرية بي لازاري بمياهها الزاهية المذهلة والرمال البيضاء المبهرة، وفيها العديد من أماكن الجذب السياحي مثل الكنيسة القوطية وهي موطن للمنتجعات الفاخرة.

ويجذب المنحنى المغري للرمال المتلألئة في بو فالون على الساحل الشمالي الغربي ملايين السياح من جميع أرجاء العالم حسث يجدون مجموعة من الرياضيات المائية كالتزلج على الماء والغطس. وقد تم إنشاء العاصمة فيكتوريا قبل ما يقارب قرن من الزمن وفيها الميناء الوحيد بالبلاد، وتحتوي على حدائق ساحرة تمتد على مساحة 15 هكتاراً وفيها العديد من النصب والأماكن التاريخية الجميلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.