«سيتي بنك»: دورة تدريبية حول مخاطر الائتمان

admin
اخبار سيتي بنك
admin25 فبراير 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
«سيتي بنك»: دورة تدريبية حول مخاطر الائتمان

سيتي بنك  - مجلة مال واعمالنظم مصرف سيتي بنك الكويت، عضو مجموعة سيتي المصرفية، دورة تدريبية مكثفة امتدت لفترة ثلاثة أسابيع بهدف تهيئة 20 من الطلبة الجامعيين الكويتيين للعمل في القطاعين المالي والاقتصادي في الكويت.
وقاد الدورة التدريبية الدكتور جورج ويرنر، وهو مصرفي سابق لدى سيتي بنك، وخبير مصرفي في مجموعة «Polar Associates»، وهي مؤسسة استشارية مقرها نيويورك تقوم بتوفير أرقى أساليب التدريب لإدارة المخاطر المالية في المؤسسات المالية والشركات الائتمانية، كما تتخصص في تحليل وإدارة المخاطر وفي تمويل الشركات وتحليل أداء المؤسسات المالية.
وغطّت الدورة خلال اسبوعين عمليات تحليل وإدارة المخاطر، وجرى تخصيص الأسبوع الأخير للتدريب على أساليب تمويل الشركات، مما وفَر للمتدربين قاعدة صلبة ينطلقون منها لتعزيز قدراتهم المهنية.
وتميزت الدورة بنسبة عالية من المشاركة بين المتدربين خصوصاً وأن المواد التدريبية رافقتها أمثلة وتطبيقات تحاكي الواقع المالي، مما ساهم في تعميق فهم المتدربين للمخاطر الائتمانية وأساليب تمويل الشركات.
وقال مدير سيتي بنك بالكويت أوزجور كوتاي «لقد لاقت الدورة التدريبية استحساناً من قبل المتدربين الذين يمكنهم بسهولة الآن الانتقال إلى المرحلة التالية من التدريب المكثف، وذلك لإتمام استعدادهم للعمل في أي من المؤسسات المالية في الكويت والمنطقة». واضاف «نستمر بلعب دورنا كمزود لأرقى الخدمات المصرفية الرائدة، فضلاً عن الاضطلاع بمسؤوليتنا الاجتماعية في الأسواق المحلية، التي تستضيف (سيتي) في جميع أنحاء العالم. هذه وغيرها من الجهود التي تركز على التدريب في (سيتي) إنما تندرج ضمن استراتيجية طويلة المدى والتزام أكيد بتطوير المواهب المحلية والمهنية».
من جهته، قال مساعد مدير مركز التدريب في الهيئة العامة للاستثمار عدنان الباكر، «تندرج الدورة ضمن الخطة السنوية للتوظيف، التي تنفذها الهيئة العامة للاستثمار حيث تقوم سنوياً بتدريب مجموعتين من الخريجين الكويتيين كل منهما مؤلفة من 20 طالباً، ويمتد التدريب عاماً كاملاً ويهدف لمنحهم صورة شاملة حول القطاع المالي. ويعد سيتي بنك الكويت شريكا لنا منذ أكثر من عقد ويسعدنا أن يتعاون معنا في هذا البرنامج مرة أخرى من خلال تزويد المتدربين بخبراته العملية المتعددة».
وتزاول «سيتي» نشاطها في منطقة العالم العربي منذ 50 عاماً تقريباً وتنشط المجموعة بشكل مباشر في 10 دول عربية هي مصر، والإمارات، ولبنان، والأردن، وتونس، والمغرب، والجزائر، والبحرين، والكويت، وقطر. ومنذ انطلاق نشاطها المباشر في الكويت عام 2006، أصبحت «سيتي» في طليعة المؤسسات الناشطة في المجال الاجتماعي في الدولة خصوصاً في نواحي التثقيف المالي والتعليم العالي، كما في أنشطة دعم المشاريع الانسانية الأخرى في الكويت. وقد ساهمت أنشطة «سيتي» التدريبية في مجالات التثقيف المالي والمهارات الحياتية والاقتصاديات الشخصية في تدريب أكثر من 500 مواطن كويتي حتى الآن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.