سيارتك في خطر اذا شممت هذه الروائح وسمعت هذه الاصوات!

السيارات
19 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
سيارتك في خطر اذا شممت هذه الروائح وسمعت هذه الاصوات!

1280x960_446169_large

هي علامات مبكرة وبسيطة ولكنها قد تنذر بخطر كبير، فهناك دلائل اذا ظهرت لك اثناء قيادتك لسياراتك لا يجب عليك بحال من الأحوال ان تستهين بها او تتغافل عنها او تمر عليك مرور الكرام، فقد تكون تلك العلامات اصوات غريبة او روائح لم تعتد عليها تنذرك ببوادر مشكلة كبيرة قد تظهر في سيارتك، وعليك ان تتعامل معها بشكل فوري.
1 – اذا شممت رائحة زيت أعلم ان خزان زيت المحرك قد يكون مملوءاً على اخره، أو هناك زيادة غير طبيعية في احتراق زيت المحرك وعليك في كل الأحوال الكشف على الزيت فربما تكون بحاجة الى تغيره.
2 – رائحة العفن اذا شممتها في سيارتك لا تتغافل عنها، فهي تشير الى مياه راكدة داخل السيارة قد تؤدي الى تأكل هيكلها، وغالبا تكون تلك المياه الراكدة أسفل سجاد السيارة.
3 – رائحة البلاستيك المحروق قد تشير الى ان الفرامل مشدودة بدرجة كبيرة، او ان الاطارات الخاصة بالسيارة تعرضت لسخونة بسبب الاحتكاك وعليك هنا ان تخفض السرعة وتفحص الاطارات.
4 – اضاءة كشاف البطارية قد يشير الى مشكلة في البطارية او الدينامو.
5 – سماع اهتزاز في السيارة عند بلوغك سرعة 80 أو 90 كم، هنا يجب عليك عمل اتزان للسيارة ففي أحد مراكز خدمة الصيانة الخاصة بها.
6 – عند ادارة عجلة القيادة اذا سمعت صوت احتكاك عليك فحص زيت المقود ونظام التوجيه.
7 – اذا تغير صوت المحرك اثناء القيادة توقف فربما السيارة تكون بحاجة الى ان تبريد، وايضاً افحص كمية المياه المتواجدة في المبرد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.