سيارة هيونداي كريتا الجديدة Hyundai Creta 2016

السيارات
11 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
سيارة هيونداي كريتا الجديدة Hyundai Creta 2016

2016-jaguar-xe-1

حققت سيارة الصالون الرياضية «جاكوار XE» إنجازاً مذهلاً في جوائز البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة (Euro NCAP) لأفضل السيارات في فئتها للعام 2015، حيث حازت على المركز الأول في فئة السيارات العائلية الكبيرة، وذلك بعد أن نالت الحدّ الأقصى لتصنيف الخمس نجوم من البرنامج ذاته، مجتازةً بنجاح أكثر الاختبارات صرامة للعام 2015. وفي إطار منح سيارة «XE» أعلى مرتبة في التصنيف، أشاد البرنامج بالمستويات العالية من أنظمة السلامة النشطة والخاملة المستخدمة في هذا النوع من السيارات كمواصفات قياسية.
وشهدت اختبارات البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة (Euro NCAP) للعام 2015 إضافة نوع جديد من الاختبارات وهو اختبار التصادم الأمامي الكامل الجديد ولأول مرة، ما جعل الحصول على تصنيف خمس نجوم أكثر صعوبة من أي وقت مضى، لكن هيكل الألومنيوم الصلب والمتطوّر في سيارة «جاكوار XE» أدى دوراً جوهرياً في مواجهة هذا التحدي الصعب، إلى جانب أحدث أنظمة مساعدة السائق المتطورة.
وإلى جانب النتائج الممتازة التي حققتها على صعيد حماية الركاب، تألقت سيارة «XE» أيضاً في مجال حماية المشاة والمساهمة في ضمان سلامتهم، وذلك بفضل وظائف معينة مثل غطاء محرك السيارة القابل للطي ونظام الفرملة الآلية في الحالات الطارئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.