سيارة تسافر إلى المريخ في يناير المقبل في سابقة هي الأولى عالميا

السيارات
4 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
سيارة تسافر إلى المريخ في يناير المقبل في سابقة هي الأولى عالميا
2017_12_4_2_5_4_176-700x300

في سابقة تعد هي الأولى عالميا والذي سيعتبر معجزة علمية بكل المقاييس، تعتزم شركة ” سبايس إيكس ” الأمريكية إرسال أول سيارة إلى كوكب المريخ في شهر يناير المقبل على متن صاروخ جديد ينتظر إطلاقه أوائل العام المقبل 2018 صوب المريخ، وذلك وفقا لما نقلته صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية.

في أول تعليق له على عزمه إطلاق أول سيارة إلى المريخ قال مؤسس الشركة الأمريكية “إيلون موسك” في تغريده له على تويتر ” أنه سيبعث بسيارته رودستر تيسلا” الحمراء في أعلى الصاروخ.
أول سيارة تسافر إلى المريخ في يناير المقبل.
أوضح ” إيلون موسك” وفقا لموقع “سكاي نيوز”: أنه معجب بفكرة سير السيارة في مكان غير متناه، فضلا عن إمكانية العثور عليها من قبل كائنات فضائية بعد ملايين الأعوام، وفي حال نجحت عملية الإطلاق كما هو مرتب لها ستصل السيارة إلى مدار كوكب المريخ وهو ما سيكون دعاية غير مسبوقة لشركتي ” سيبس أيكس” وتيسلا.

جدير بالذكر أنه جرى تأجيل إطلاق أول صاروخ ” فالكون هيفي” من قبل بسبب مخاوف من تعرضه للإنفجار على الأرض أو أثناء النزول، وتراهن الشركة الأمريكية على إظهر قدرتها على إرسال شيء مفيد صوب الفضاء إلى كوكب آخر لأول مرة، حتى وأن لم ثمة أشخاص سيستفيدون به.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.