“سياحة دبي” و”اقتصادية دبي” يتعاونان لتعزيز حماية شعار العلامة التجارية للإمارة

أخبار الإمارات
24 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“سياحة دبي” و”اقتصادية دبي” يتعاونان لتعزيز حماية شعار العلامة التجارية للإمارة

3777144917

أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي تعاونها مع دائرة التنمية الاقتصادية في دبي تجاه وضع وتطبيق قواعد وأحكام رسمية لاستخدام شعار العلامة التجارية لإمارة دبي.

وقالت دائرة السياحة والتسويق في دبي في بيان صحافي إن هذه القواعد والأحكام تفرض ضرورة حصول كل الجهات على موافقة رسمية منها لاستخدام هذا الشعار وذلك عبر التقدم بطلب مسبق لديها.

وأضافت أن دائرة التنمية الاقتصادية في دبي ستعمل بشكل وثيق مع دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي على تنسيق الجهود بينهما لحماية علامة دبي التجارية عن طريق إخطار الشركات والأفراد حول قواعد وأحكام استخدام علامة دبي التجارية وشعارها ومعاقبتهم فيما بعد على أي تخطي لهذه القواعد والأحكام.

ولفت البيان إلى أن “اقتصادية دبي” ستنفذ عمليات تفتيش منتظمة في الإمارة في إطار حملة حماية حقوق المستهلك.

وأوضح أن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود الحكومية المشتركة الرامية إلى المحافظة على مكانة دبي التنافسية كمركز عالمي للتجارة ووجهة رائدة للاستثمار وزيادة التركيز على حماية حقوق الملكية الفكرية في الإمارة.

وذكر سعادة هلال المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي أن هذا التعاون بين دائرة السياحة واقتصادية دبي يحظى بأهمية كبيرة ” حيث يضعنا في موقف قوي يمكننا من حماية شعار دبي والمحافظة على مصداقية الإمارة أمام العالم أجمع كما يعزز من جهودنا الرامية إلى الارتقاء بمكانة دبي العالمية من خلال علامتها التجارية فيما نمضي مجتمعين بخطى ثابتة نحو تحقيق أهدافنا وأهداف إمارتنا “.

من جهته بين سعادة سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية أن ” اقتصادية دبي” تسعى لتعزيز واقع الأعمال واستدامتها من خلال توفير حزمة من أفضل الحلول والمبادرات التي ترفع من مستوى التنافسية الاقتصادية بجانب ذلك تقوم الدائرة بدور فعال في حماية المستهلكين وزيادة مستوى وعيهم بمختلف المنتجات والعلامات التجارية.

وأكد أن حماية الملكية الفكرية وتطبيقها تعد أولوية مهمة ضمن الجهود التي تنفذها الجهات المعنية كافة لتعزيز تنافسية دبي كوجهة بارزة في الأعمال التجارية.

وأشار القمزي إلى أن العام الحالي سيشهد سلسلة من العمليات التفتيشية لتغطية مختلف المناطق في إمارة دبي وذلك من أجل مساعدة دائرة السياحة والتسويق التجاري على تحقيق أهدافها لعام /2020/ .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.