«سوميد» الشركة الأولى سدادًا للضرائب فى مصر

أخبار الشركات
9 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«سوميد» الشركة الأولى سدادًا للضرائب فى مصر
407

أنشأت الشركة العربية لأنابيب البترول سوميد عام 1975 باستثمارات 400 مليون دولار، وتعد نموذجا ناجحا للتعاون العربي المشترك وتمتلك مصر نسبة 50% منها والسعودية والإمارات والكويت بنسبة 15% لكل منهم، وقطر بنسبة 5%.

وتمثل حلقة الوصل بين دول الخليج العربي المنتجة والمصدرة للبترول وأسواق الاستهلاك بالغرب، ونشاطها الرئيسي نقل وتخزين الخام.

وتنفذ الشركة حاليا مشروعا يتضمن إنشاء رصيف بحري بالعين السخنة بطول 2.5 كيلو متر وبأعماق تصل إلى 19 مترا ويتصل بالرصيف البحرى ثلاثة مراسى لاستقبال وحدة التغيير (FSRU)، وناقلات الغاز الطبيعى المسال وناقلات المنتجات البترولية والبوتاجاز، بالإضافة إلى إنشاء عدد من المستودعات بسعة إجمالية 295 ألف متر مكعب لتخزين المازوت والسولار فضلا عن مختلف التسهيلات والتجهيزات البحرية والأرضية اللازمة، وتم الانتهاء من تنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة برصيف استقبال وحدة التغييز العائمة والتسهيلات المختلفة المرتبطة، وتم بالفعل في يونيه الماضى استقبال وحدة التغيير العائمة، وكذلك استقبال شحنات الغاز الطبيعى وتدفيعها فى الشبكة القومية للغازات، ومن المخطط الانتهاء من مرحلة تداول البوتاجاز وتدفيعه إلى الشبكة القومية بداية عام 2018، ومرحلة تداول وتخزين وخلط المازوت مخطط أن تدخل إلى حيز التشغيل مع بداية عام 2019.

وكانت وزارة المالية، أعلنت عن أعلى 11 شركة سدادًا للضرائب في مصر، خلال الموسم الضريبي الذي انتهى 30 إبريل2017.

وجاءت في المركز الأول من حيث الأعلى سدادًا للضرائب الشركة العربية لأنابيب البترول «سوميد».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.