سوق النفط تتجه في المسار الصحيح

طاقة و نفط
16 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
سوق النفط تتجه في المسار الصحيح
920_18

قال وزير النفط الكويتي عصام المرزوق إن سوق النفط تتجه في المسار الصحيح وإن من المبكر جدا اتخاذ قرار بشأن مد الاتفاق الذي تقوده منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لخفض الإنتاج.
وقال المرزوق خلال مؤتمر للنفط والغاز في الكويت “ما زال ذلك من السابق لأوانه. ينبغي أن نتخذ مثل هذا القرار قبل نوفمبر… لا نزال على المسار الصحيح”.
وأضاف “شهدنا انخفاضا في فائض المخزونات ولمسنا تحسن الأسعار واعتقد أن الجميع ينبغي أن يسعدوا بهذه النتيجة… أرى أن علينا التركيز على الالتزام بدلا من تمديد الاتفاق”.
وتجتمع أوبك في فيينا يوم 30 نوفمبر تشرين الثاني لاتخاذ قرار بشأن سياسة الإنتاج.
وتوقع وزير النفط الكويتي أن تستعيد أسواق النفط العالمية توازنها في سنة 2018 معتبرا أن توقيت استعادة التوازن سواء في بداية العام المقبل أم نهايته سيعتمد على التزام الدول الموقعة على اتفاق خفض الإنتاج.
وأكد المرزوق أن التزام الدول بخفض الإنتاج كان بنسبة 116 في المئة في نهاية سبتمبر أيلول مشيرا إلى أن بعض الدول التزمت بحصص أكبر من المقرر لها بينما لم تلتزم دول أخرى بما هو مطلوب منها وفقا للاتفاق.
وأوضح المرزوق أنه لا توجد مؤشرات على تأثر السوق النفطية أو إنتاج النفط عالميا بالقرارات التي اتخذها الرئيس الأميركي دونالد ترامب ضد إيران.
وقال المرزوق “ليس هناك شك أن أي قرارات تمس أي من الدول النفطية سوف يكون لها تأثير على السوق النفطية… لكن إلى الآن ليس هناك أي مؤشرات على (تأثر إنتاج البترول) سواء بالإجراءات ضد إيران أو كردستان العراق”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.