«سوق السفر العربي» يُفتتح في دبي

معارض ومؤتمرات
22 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
«سوق السفر العربي» يُفتتح في دبي
Elizabeth II cruise ship, launched as a hotel, is seen at Rashid port in Dubai

تشهد دبي افتتاح «سوق السفر العربي»، مستقطباً هذه السنة 2500 جهة عارضة من أكثر من 150 دولة حول العالم، للبحث في مفهوم السياحة المسؤولة من خلال نشاطات وجلسات نقاش خاصة، بمشاركة عارضين متخصصين، بما في ذلك 65 جناحاً وطنياً، وأكثر من 100 عارض جديد يشارك للمرة الأولى.

ويُعقد «سوق السفر العربي» (الملتقى 2018) هذه السنة، في وقت يتوقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي، أن «ينمو عدد المسافرين في شركات الطيران في الشرق الأوسط بنسبة 7 في المئة هذه السنة، على رغم الظروف الاقتصادية العالمية وتقلب أسعار النفط، وتأثيرات الأوضاع السياسية في أنحاء العالم».

وكشفت بيانات الاتحاد، أن أرباح شركات الطيران في الشرق الأوسط «ستتضاعف لتصل إلى 600 مليون دولار خلال العام الجاري». وتشير التقديرات أيضاً إلى «ارتفاع عدد الركاب في شركات الطيران في الشرق الأوسط بنسبة 6.6 في المئة، وتوقع زيادة إضافية نسبتها 4.9 في المئة».

وتوقع القيمون على المعرض الذي يُنظّم برعاية نائب رئيس دولة الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن «يشهد الحدث حضور أكثر من 40 ألف شخص، وستشغل الفنادق 20 في المئة من المساحة الإجمالية في المعرض».

وسيُسلّط الضوء على استراتيجيات تطوير البنية التحتية لقطاع السياحة والسفر، في جلسة خاصة بعنوان «تجارب السفر المستقبلية».

وأعلن معرض «سوق السفر العربي» هذه السنة، عن شراكته مع منظمي «الملتقى الدولي للاستثمار الفندقي» لإطلاق الدورة الأولى من «ملتقى الاستثمار في الوجهات الإقليمية»، والذي سيُعقد على المسرح العالمي.

ويستضيف المعرض الدورة الأولى لمؤتمر الوظائف في قطاع السفر. وستتخلله جلسات تركز على التطور في قطاع السفر والسياحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مدى السنوات الـ25 الماضية، والتوقعات المستقبلية لهذا القطاع خلال الـ25 سنة المقبلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.