سوق الأسهم يغلق علي أرتفاع عند 6878 نقطة

أسواق المال
24 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
سوق الأسهم يغلق علي أرتفاع عند 6878 نقطة

58d3c4dc419cd

قفل مؤشر اسهم الريـاض الرئيسية علي أرتفــــــــــاع 46.38 نقطة لكي يغلـــــق عند مستوى 6878.68 نقطة, وبعملية تبادل من العيار الثقيل وصلت قيمتها أكثر من 2.9 مليار ريال.

ووصــــل عدد الأسهم التي تم تداولها أكثر من 150 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 87 ألف صفقة رصددت فيها أسهم 150 شركة ارتفاعاً في قيمتها, بينما أغلقت أسهم 17 شركة على تراجع.

وفي غضون ذلك فقد كانت الأسهم الخاصة بمجموعة شركات نادك, وبروج للتأمين, والخليج للتدريب, وأسواق المزرعة, وبدجت الريـاض الأكثر ارتفاعاً, بينما كانت الأسهم الخاصة بمجموعة شركات إكسترا, والمستشفى السعودي الألماني, وعذيب للاتصالات، ووفا للتأمين, ومكة للإنشاء والتعمير, الأكثر هبوطـــــــــــــاًً في العمليات الأقتصادية ، حيث تباينت نسب الزيادة والهبوط ما بين 9.60% و 2.13% .

وفي غضون ذلك فقد كانت الأسهم الخاصة بمجموعة شركات الإنماء، وبترو رابغ، وشاكر، ودار الأركان, والجزيرة ريت، هي الأكثر نشاطاً بالكمية, بينما كانت الأسهم الخاصة بمجموعة شركات الإنماء, وسابك, والطيار, وشاكر، والجزيرة ريت هي الأكثر نشاطاً في القيمة.

وأغلق مؤشر الأسهم الريـاض الموازية “أنْتِعاش” منخفضًا 48.48 نقطة لكي يغلـــــق عند مستوى 5091.60 نقطة, وبعملية تبادل من العيار الثقيل وصلت قيمتها أكثر من 13 مليون ريال, ووصــــل عدد الأسهم التي تم تداولها أكثر من 500 ألف سهم تقاسمتها 507 صفقات.

وفي غضون ذلك فقد كانت الأسهم الخاصة بمجموعة شركات باعظيم، وبحر العرب, الأكثر ارتفاعاً, أما الأسهم الخاصة بمجموعة شركات الصمعاني، والعمران، والتطويرية الغذائية، وريدان، وأبومعطي فكانت الأكثر انخفاضًا في التعاملات.

وفي غضون ذلك فقد كانت الأسهم الخاصة بمجموعة شركات بحر العرب، وريدان, وأبو معطي, وباعظيم, والصمعاني، هي الأكثر نشاطًا بالكمية, بينما كانت الأسهم الخاصة بمجموعة شركات بحر العرب، وريدان, والصمعاني، وأبو معطي, وباعظيم هي الأكثر نشاطاً في القيمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.