“سوق الأسهم السعودية” يُنهي الأسبوع مرتفعًا في تداولات ضعيفة

26 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“سوق الأسهم السعودية” يُنهي الأسبوع مرتفعًا في تداولات ضعيفة

saudi

أنهى “سوق الأسهم السعودية” جلسة نهاية الأسبوع، اليوم الخميس، مرتفعا بنسبة 0.11% مضيفا نحو 7 نقاط فقط ليغلق عند مستوى 6941 نقطة، وكان المؤشر قد ارتفع في مستهل تعاملات اليوم مدعومًا بمكاسب الأسهم القيادية ليعوض قدرًا من خسائره القوية التي مني بها أمس، وجاء الدعم الرئيسي اليوم من أسهم البنوك وسهم “المملكة القابضة” بعد صفقة استحواذ على حصة في شركة أمريكية.
إلا أنه بنهاية الجلسة قلص من مكاسبه التي بلغت أكثر من 0.5%.
وبعد أن قفز سهم “المملكة القابضة” نحو 6% صباحًا، قلص أيضًا من مكاسبه الصباحية ليغلق مضيفًا 1.7% بعدما قالت الشركة إنها قادت مع الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال مجموعة من المستثمرين إلى الاستحواذ على حصة 5.3% في شركة “ليفت” الأمريكية لخدمات المواصلات مقابل 247.7 مليون دولار.
وأضافت الشركة في بيان للبورصة اليوم أن إجمالي حصة “المملكة القابضة” من الاستثمار في “ليفت” بلغ 2.3% وبقيمة 104.9 مليون دولار دفعتها الشركة من السيولة النقدية المتاحة لديها.
ومن بين 166 سهمًا جرى التداول عليها اليوم، ارتفعت أسعار 61 سهمًا وانخفضت أسعار 98 سهمًا في حين استقرت أسعار 7 أسهم.
وتصدرت أسهم: “الأبحاث والتسويق”، و”الطباعة والتغليف”، و”شمس”، قائمة أكبر الرابحين في السوق، في حين كانت أكبر الخسائر من نصيب أسهم: “ينساب”، و”الحكير”، و”المتقدمة”.
وتباين أداء القطاعات المدرجة، حيث تراجعت قطاعات البتروكيماويات، والزراعة، والتجزئة، والتشييد والبناء، والتأمين، بينما ارتفعت بقية القطاعات المدرجة وعلى رأسها الإعلام والنشر.
كما صعدت أسهم البنوك بنسبة 0.67% بعد ارتفاعات لـ”بنك الراجحي”، و”سامبا”، و”ساب”، و”السعودي الفرنسي”. في حين تراجعت أسهم بنك الرياض والإنماء، والأهلي، والجزيرة.
وقفزت أسهم “السعودي الهولندي” اليوم بنسبة 1.88% بعد أن أوصى مجلس إدارته بتوزيع 662.95 مليون ريال (ما يعادل نحو 176.8 مليون دولار) أرباحًا نقدية عن النصف الثاني من 2015 بواقع 0.55 ريال للسهم. وتزيد هذه الأرباح على 0.5 ريال للسهم وزّعها البنك على المساهمين عن النصف المقابل من 2014 وتُستحقّ للمساهمين المسجلين بنهاية تداول يوم اجتماع الجمعية العامة التي سيُحدد موعدها لاحقًا.
وتراجعت أحجام وقيم التداولات في السوق اليوم حيث تم تداول 203 ملايين سهم تقريبًا بقيمة إجمالية بلغت 4.570 مليار ريال.
كان مؤشر سوق الأسهم السعودية قد أنهى تعاملات أمس (الأربعاء) على انخفاض حادّ ليعاود النزول دون الحاجز النفسي المهم 7000 نقطة وسط خسائر سجّلها معظم الأسهم القيادية، وانخفض المؤشر 1.6% إلى 6934.1 نقطة في تداولات قيمتها 5.6 مليار ريال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.