سوق أبوظبي يدرج سندات إلزامية التحويل لأسهم بـ”الوطنية للتأمين”

أخبار الإمارات
26 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
سوق أبوظبي يدرج سندات إلزامية التحويل لأسهم بـ”الوطنية للتأمين”
news-default

أدرجت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين ADNIC ، المدرجة بسوق أبوظبي المالي، سندات إلزامية التحويل لأسهم بسوق أبوظبي للأوراق المالية في إطار التزام السوق ببرنامج خطة أبوظبي نحو تحقيق منظومة مالية تدعم مسيرة التنمية في الإمارة وتسهم في تنمية وتطوير قطاع الخدمات المالية .

تجدر الإشارة إلى أن قيمة هذه السندات تصل إلى 390 مليون درهم بسعر فائدة ثابت قدرها 7،5 % سنويا.

وأعلنت الشركة عن بدء الاكتتاب على سندات “أدنك” الإلزامية في الفترة من 24 مايو إلى 6 يونيو الجاري.

وكان سعر الطرح للاكتتاب على السندات يبلغ 1.04 درهم لكل سند، على أن تكون قيمة الطرح 390 مليون درهم، بسعر فائدة ثابت وقدره 7.5% سنوياً لمدة 3 سنوات من تاريخ الإصدار.

كان مساهمو أدنيك أقروا في فبراير الماضي إصدار سندات قابلة للتحول إلى أسهم إلزامياً بمبلغ 390 مليون درهم (106.2 مليون دولار أمريكي) لمدة 3 سنوات بسعر فائدة 7.5% على أن تكون فترة استحقاق دفع الفائدة سنوية.

وقال الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية إن إصدار هذه السندات وإدراجها في سوق أبوظبي للأوراق المالية يأتي في إطار مساعي السوق للبحث عن أفضل الطرق الكفيلة بتعزيز جاذبية البيئة الإستثمارية في إمارة أبوظبي بشكل خاص والإمارات بشكل عام من خلال توفير مجموعة متنوعة من الأدوات الاستثمارية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.