سوق أبوظبي للأوراق المالية يوزع الأرباح النقدية لبنك “الاتحاد الوطني”

أخبار الإمارات
28 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
سوق أبوظبي للأوراق المالية يوزع الأرباح النقدية لبنك “الاتحاد الوطني”

df4e62b056a87e4dc6b8ace3e20bc156

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية عن قيامه بتوزيع أول أرباح نقدية نيابة عن إحدى شركاته المدرجة وذلك من خلال قيامه بتوزيع الأرباح على مساهمي بنك الاتحاد الوطني وبذلك يكون بنك الاتحاد الوطني أول شركة مدرجة في دولة الإمارات العربية المتحدة تقوم بتوزيع الأرباح النقدية عن طريق سوق أبوظبي للأوراق المالية.
وقد وزع سوق أبوظبي للأوراق المالية على مساهمي بنك الاتحاد الوطني حوالي 550 مليون درهم وهي قيمة الأرباح النقدية التي أقرتها الجمعية العمومية للبنك.. ويبلغ عدد مساهمي البنك 1058 يتوزعون بين 450 مساهم من دولة الامارات و608 مساهم من خارج الدولة.
وتأتي هذه الخطوة تماشيا مع المادة 2 من قرار مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع رقم 2 لسنة 2015 بشأن تعديل النظام الخاص بالتداول والمقاصة والتسويات ونقل الملكية وحفظ الأوراق المالية والذي ألزم شركات المساهمة العامة المدرجة في الأسواق المالية بتحويل الأرباح النقدية لمساهميها إلى الحساب المصرفي للسوق المالي وعلى السوق إيداع الأرباح النقدية في الحسابات المصرفية للمساهمين خلال ثلاثين يوما من تاريخ قرار الجمعية العمومية- مجلس الإدارة بتوزيع تلك الأرباح.. وبذلك تتوقف الشركات المدرجة عن إرسال الأرباح النقدية لمساهميها عن طريق الشيكات المصرفية، وهو النظام المعمول به لدى غالبية الشركات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.